"تجدّد": عرقلة تحقيق المرفأ هدفها طمس الحقيقة وتعطيل العدالة

18 : 47

أعربت "كتلة تجدّد" في بيان أصدرته بعد اجتماعها في مقرّها بسن الفيل، عن "أسفها للتعطيل المتمادي الذي يمارسه نواب الممانعة في الانتخابات الرئاسية خصوصاً أن نتائجه الكارثية تتخطى قدرة لبنان على الاحتمال، نظراً لأنه يمنع إعادة تكوين السلطة وانتظام المؤسسات".



وثمّنت الكتلة "الخطوات الساعية لوقف التعطيل وبالتحديد اعتصام الزميلين نجاة صليبا وملحم خلف معتبرة أن هذه الخطوة الاعتراضية صحيحة لكن ناقصة ولا تحقق هدفها الا بالتوازي مع تفاهم بين المكونات النيابية السيادية والاصلاحية والتغييرية على مرشح واستراتيجية عمل رئاسية تؤدي لانتخاب رئيس سيادي، على أن يكون الرئيس إصلاحياً وقادراً، يبدأ معه مسار استعادة الدولة لسيادتها ومؤسساتها وتحقيق العدالة والمحاسبة، كما مسار الانقاذ الاقتصادي والاجتماعي والمالي واستعادة لبنان لدوره وحضوره وموقعه في العالم العربي والعالم".






وأكدت الكتلة دعم مسار المحاسبة والعدالة في جريمة المرفأ معتبرة أن "عرقلة التحقيق على مدى سنتين ونصف السنة بطرق مختلفة هدفه طمس الحقيقة وتعطيل العدالة ويكاد يولّد فوضى قضائية غير مسبوقة. وشددت على استمرار النضال بجانب أهل الضحايا حتى رفع التدخلات عن القضاء وجلاء الحقيقة ومحاسبة المسؤولين".