"ندعو مجدداً إلى الحوار والتلاقي مع الجميع"

باسيل من بكركي: لا حل الا بانتخاب رئيس

22 : 06

عقد البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، ورئيس "التيار الوطني الحر" النائب جبران باسيل، خلوة في الصرح البطريركي في بكركي.



وكان الراعي استبقى باسيل إلى مائدة العشاء.






وقال باسيل بعد اللقاء: "أولا لن نتكلم بما حدث في هذا اللقاء الطويل مع سيدنا، ولكنه كالعادة كان مثمراً وجيداً، وثانياً سنتحدث ظهر الأحد المقبل وستسمعوننا بموقف شامل، والأكيد ومن هذا الصرح نقول انه ليس هناك من حل إلا بانتخاب رئيس، وكل يوم يمر من دون انتخاب رئيس فإن المشكلة تتعمق، ولا حل إلا بالحوار، ولا إمكان للانتخاب إلا بالتوافق، لذلك ندعو مجدداً إلى الحوار والتلاقي مع الجميع، ونحن حاضرون وهذا ما نقوم به في السرّ وفي العلن، وبكركي هي المنطلق والمكان الأصح لهذا الحوار".





وأضاف: "في النهاية موقع رئاسة الجمهورية هو لكلّ اللبنانيين، ولكن لا يمكن لأحد أن يتخطّى في هذه النقطة المكوّن المسيحي، وهذه المحاولات التي نشهدها لا يمكن أن نسمح بمرورها، لذلك نتطلّع بكثير من السلبية الى أي كلام يتمحور حول تخطّي المكوّن المسيحي ونتطلّع بكثير من الإيجابية الى الكلام الذي سمعناه هذه الليلة عن عدم ورود أو قبول تخطّي هذا المكوّن".


وختم: "المسيحيون كغيرهم من اللبنانيين معنيون بأن يكون لهم كلمتهم وبأن يسعوا لكي تكون لهم كلمة أساسية في هذا الاستحقاق، وهذه المبادرة تبقى في النهاية بيد صاحب الغبطة، ونحن دائماً متجاوبون وملبّون لأي مبادرة من هذا النوع".