بالفيديو: القوات الإسرائيلية تقتحم مخيّم جنين ... ومقتل عدد من الفلسطينيين

10 : 22

الدمار في نادي مخيم جنين

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، مقتل 9 فلسطينيين وسقوط 20 جريحاً، في هجوم تشنّه القوات الاسرائيلية على مخيم جنين، منذ الصباح الباكر.



وقالت وزيرة الصحة مي الكيلة، اليوم الخميس، إن الوضع في مخيم جنين حرج للغاية، وان الوزارة تبلغت من الهلال الأحمر بوجود إصابات عدة يصعب إنقاذها وإخلاؤها حتى الآن، لأن القوات الإسرائيلية أعاقت دخول آليات الإسعاف إلى داخل المخيم.



وأكدت الكيلة أن الجنود الاسرائيليين اقتحموا مستشفى جنين الحكومي، وأطلقوا بشكلٍ متعمد قنابل الغاز المسيل للدموع باتجاه قسم الأطفال في المستشفى، ما أدى الى إصابة عدد من الاطفال بحالات اختناق.


وأشارت إلى أنها دعت "إلى اجتماع عاجل مع منظمة الصليب الأحمر الدولي ومنظمة الصحة العالمية، لوقف هذا العدوان والتدخل لإنقاذ حياة أبناء شعبنا".

وناشدت "كافة المؤسسات الحقوقية والمجتمع الدولي بضرورة التحرك الفوري والعاجل لكبح الممارسات العنصرية التي يقوم بها جيش الاحتلال الآن في جنين".



من جهته، قال الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، إن "ما يجري في جنين ومخيمها مجزرة تنفذها حكومة الاحتلال الإسرائيلية، في ظل صمت دولي مريب".

وأضاف أبو ردينة، أن "العجز والصمت الدولي هو ما يشجع حكومة الاحتلال على ارتكاب المجازر ضد شبعنا على مرأى العالم، وما يزال يستخف بحياة أبناء شعبنا، ويعبث بالأمن والاستقرار عبر مواصلته لسياسة التصعيد".


وشدد على أن "شعبنا صامد، ولن يتنازل عن القدس والمقدسات، مهما ارتكبت قوات الاحتلال من جرائم ومجازر، داعيا المجتمع الدولي إلى التحرك العاجل".