وفد نيابي التقى نقيب المحامين ناضر كسبار

حاصباني: نخوض معركة الدفاع عن العدالة والقضاء بوجه التدمير الممنهج لمؤسسات الدولة

13 : 23

أكد النائب غسان حاصباني الوقوف الى جانب أهالي ضحايا تفجير 4 آب والى جانب المتضررين المباشرين والشعب اللبناني المتضرر بشكل غير مباشر من هذه الجريمة بحق الانسانية وبحجم الوطن.


وفي خلال لقاء لنواب المعارضة مع مجلس نقابة المحامين في بيروت، شدّد حاصباني على انه "لا يجوز ان يكون القضاء اليوم مشرذماً بهذا الشكل، فهو الجسم الذي كنا نعول عليه ان يعمل بمصداقية وشفافية واستقلالية تامة ضمن الضوابط القانونية الموضوعة لتنظيم عمله".


وأضاف: "لا يمكن اعتبار ما نشهده حدثاً عابراً او اشكالاً بين قاضيين على تفسير نص قانوني، فالنص واضح والاطر القانونية واضحة. علينا اليوم ان نخوض معركة الدفاع عن العدالة والقضاء، لأننا أمام تدمير ممنهج لكل مؤسسات الدولة. المؤسسة القضائية رغم كل الظروف ما زالت مؤسسة قائمة وعلينا الدفاع عنها. لذا على المعنيين عدم الاكتفاء بإتخاذ مواقف خفيفة واعتبارها مواقف معتدلة. المطلوب التطرف للدستور والقوانين والعدالة. معركتنا الاساسية اعادة بناء المؤسسات التي تدمرت بشكل ممنهج حتى اليوم، البلد وصل الى التفكك الكامل ونحن نتجه الى دولة فاشلة حيث لا قضاء ولا قوانين".


وختم حاصباني: "نقابة المحامين مؤسسة عريقة ولديها تاريخها ومواقفها المشهودة ولديها دور اساسي لتلعبه في سبيل الحفاظ على العدالة في لبنان. نحن نعول عليكم وعلى وضع اليد مع الاهالي وكل لبناني شريف يطالب باستمرار التحقيق من اجل الوصول الى معرفة الحقيقة وتحقيق العدالة بعيداً عن اي تسييس أو ضغوط".