Hamra No badaro إلى العالمية

02 : 00

مرة جديدة يصل لبنان إلى المحافل والمنابر العالمية حيث سيكون حاضراً في آذار المقبل في مهرجان "لوس أنجليس السينمائي" السنوي Filmapalooza 2023، مــــن خلال الفيلــم الكوميـــدي القصير Hamra... No Badaro، لفريق Roarpark.

الفيلم الذي تم تصويره في غضون 48 ساعة فحسب، سيشارك في واحدة من أكبر المسابقات العالمية، بعدما كان قد فاز سابقاً بمشروع بيروت السينمائي "48 ساعة" الذي نظّمه "معهد بيروت للأفلام"، عن فئة "أفضل فيلم" و"أفضل مخرج" و"أفضل موسيقى مقطوعة".

وقالت المخرجة رشا شحادة إنّ "الفيلم مدته لا تتعدى الـ7 دقائق وشارك فيه أكثر من 16 شخصاً من ممثلين وتقنيين، ما جعله العمل الأكثر متعة على الإطلاق"، مضيفةً أن "الممثلين عملوا سوياً على المشاهد من الكتابة إلى التمثيل، ما أعطى الفيلم بعداً آخر، وبالتالي تمكنّا من كتابة القصة بغضون 5 ساعات فحسب".

وعن الصعوبات التي واجهت التصوير، اعتبرت شحادة أن الصعوبة الوحيدة كانت في عملية الترجمة، خصوصاً الدعابات التي يرتكز عليها الحوار لإيصالها بالطريقة الصحيحة إلى الجمهور الأجنبي. إلا أن هذا الأمر مرّ بسلاسةٍ وتمكّن الحكام الدوليون من فهم العبارات اللبنانية بطابعها الفكاهي.

وتتمحور قصة الفيلم حول سائق أجرة يتنقل بين منطقتي بدارو والحمرا، ويصادف الكثير من المشكلات التي يحملها الركاب الذين يستقلون سيارته، ويسعى إلى حلّها أو يصبح جزءاً منها.


MISS 3