محاضر ضبط بحق المتلاعبين بالأسعار ...وسحب صنف مياه

02 : 00

خلال دوريات التفتيش لمصلحة حماية المستهلك (الوطنية للإعلام)

قام مراقبون من وزارة الاقتصاد والتجارة في الجنوب بمؤازرة قوة من مكتب صيدا في المديرية الاقليمية لأمن الدولة في الجنوب بحملة كشف أمس، على نحو 15 محلاً لبيع المواد الغذائية والسوبرماركت في صيدا والهلالية وعبرا للتحقق من عدم تلاعبها بأسعار السلع الاستهلاكية. وتمّ تسطير محضر ضبط بحق سوبرماركت في محلة "زاروب النجاصة" في المدينة لعدم التزامه بتعليق لائحة بأسعار المنتجات والمواد الغذائية". وأعلنت مصلحة حماية المستهلك في بيان أن "المعايير المعتمدة من قِبل مراقبي المصلحة في ما خصّ السوبر ماركت هي: الالتزام بإعلان الأسعار بالليرة اللبنانية، الالتزام بنسب الأرباح 13% و 18%، معايير السلامة الغذائية".

وبالنسبة الى المحطات: "الالتزام بالأسعار الرسمية الصادرة عن وزارة الطاقة، التأكد من دقة الكيل ووجود الأختام الرسمية والتأكد من النوعية، اما معامل الألبان والاجبان، فشروطها: السلامة الغذائية، إجراءات التصنيع السليم، وصلاحية المواد الأولية والمنتجات النهائية".

من جهة أخرى، أصدر وزير الاقتصاد والتجارة راوول نعمه أمس قراراً يسمح بإعادة التداول بصنف اللبن الذي يحمل العلامة التجارية «السهول» في الأسواق اللبنانية، بعد أن ثبت بالتحاليل المخبرية مطابقته لمعايير السلامة الغذائية.

كما أصدر نعمه قراراً علّق فيه التداول بمياه الشرب من إنتاج معمل La Vie، بعد أن ثبت بالتحاليل المخبرية لعيّنة تمّ أخذها من إنتاج المعمل عدم مطابقتها المواصفات من الناحية الجرثومية.

وطلب نعمه من المعمل الوارد اسمه سحب منتجاته من مياه الشرب المطروحة للبيع في الأسواق اللبنانية وإعداد جداول بالكميات التي يتم سحبها وإبلاغ وزارة الاقتصاد والتجارة بها تمهيداً لتلفها. وتمّ إبلاغ القرار الى كل الوزارات المعنية وغرف التجارة والصناعة والزراعة وجمعية الصناعيين اللبنانيين.


MISS 3