مضرب أستراليا بين ديوكوفيتش وتسيتسيباس

02 : 00

ديوكوفيتش فائزاً على بول (أ ف ب)

بات الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنّف خامساً عالمياً، على مشارف دخول التاريخ وإحراز لقبه الـ22 في البطولات الأربع الكبرى، معادلاً الرقم القياسي لغريمه الاسباني رافايل نادال، ببلوغه نهائي بطولة أستراليا المفتوحة في كرة المضرب على حساب الأميركي تومي بول.

وضرب ديوكوفيتش، حامل لقب 21 بطولة كبرى، موعداً مع اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس الطامح للقبه الكبير الاول.

وجاء تأهل ديوكوفيتش (35 عاماً) السهل بعدما سيطر على مباراته في نصف النهائي امام بول بشكل واضح، وتغلب عليه 7-5 و6-1 و6-2، ليبلغ النهائي العاشر في ملبورن. أما تسيتسيباس الرابع عالمياً فتأهل الى النهائي بعد فوزه على الروسي كارن خاتشانوف العشرين 7-6 و6-4 و6-7 و6-3.

وفي حال فوز تسيتسيباس أو ديوكوفيتش باللقب، سيصبح احدهما تلقائياً المصنّف الاول عالمياً. وسبق ان واجه ديوكوفيتش خصمه اليوناني في نهائي بطولة رولان غاروس الفرنسية في العام 2021، عندما تقدم الاخير بمجموعتين قبل ان يعود الصربي ويفوز باللقاء واللقب.

على صعيد آخر، أكد النجم الإسباني رافايل نادال غيابه عن الملاعب من 6 الى 8 أسابيع بسبب الإصابة التي تعرض لها في وركه خلال مشاركته في بطولة أستراليا.

وقال نادال على "تويتر": "كنت في عيادة تيكنون لكرة المضرب في برشلونة حيث خضعت للفحص. لقد أكدوا النتائج التي حصلت عليها في ملبورن ولا تزال فترة التعافي ذاتها".

وأظهرت الفحوص الأولية أن نادال يعاني من تمزق متوسط من الدرجة الثانية ولا يحتاج الى إجراء عملية جراحية.