جويس عزّام... أوّل سفيرة للنوايا الحسنة لهيئة الأمم المتحدة للمرأة في لبنان

10 : 33

غرّد وزير البيئة في حكومة تصريف الأعمال ناصر ياسين على حسابه الخاص عبر تويتر قائلاً: "احتفلنا أمس بتعيين جويس عزّام، وهي من نخبة متسلّقات الجبال في العالم، كأول سفيرة وطنية للنوايا الحسنة لهيئة الأمم المتحدة للمرأة في لبنان".



وأضاف أنّه تمّ الإعلان عن ذلك "من بكرزاي في الشوف، المشروع السياحي الجميل المصمّم لإبراز الوجه البيئي والثقافي للمنطقة، ومن حرج بعقلين حيث يحافظ الأدلة البيئيون على التنوّع البيولوجي وعلى مسارات جميلة بين اشجار السنديان والقطلب".




وتابع ياسين: "في تعيين جويس، رسالة بأبعاد عدّة: أوّلاً عن اهمية الدور القيادي للمرأة اللبنانية والإلهام التي ستعطيه جويس لتحقيق المساواة في كافة القطاعات. ثانياً في "القوّة الناعمة" للبنان التي في خضم الأزمات لا تزال موجودة في مجالات الثقافة والفن والرياضة والتعليم العالي، وبالطبع وجب تطويرها ودعمها. ثالثاً، في الرأسمال الطبيعي للبنان، انطلاقاً من المحميّات والحمى والمواقع الطبيعية، الذي نعمل على حمايته وتطويره وجعله نقطة ارتكاز التنمية المحلية المستدامة".


وختم بالقول: "سنعمل مع جويس وهيئة الامم المتحدة للمرأة على هذه المواضيع وعلى ابراز وجه لبنان الجميل".




وكانت هيئة الأمم المتحدة للمرأة قد اعلنت تعيين اللبنانية جويس عزام سفيرة وطنية للنوايا الحسنة لهيئة الأمم المتحدة للمرأة في لبنان، معتبرة أن جويس تعد مثالا أعلى للمرأة في الرياضة ورمزاً للأمل والقوة بالنسبة للنساء، في مختلف أنحاء العالم، وذلك بعدما أصبحت من نخبة متسلقي ومتسلقات الجبال ومتحدثة تحفيزية وناشطة.



وأكدت هيئة الأمم المتحدة للمرأة أن جويس عزام ستدعم الجهود المبذولة لتعزيز المساواة بين الجنسين وحقوق المرأة في لبنان.



وهنأت المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان يوانا فرونتسكا، جويس عزام على تعيينها سفيرة للنوايا الحسنة لهيئة الأمم المتحدة للمرأة، مؤكدة أن دور المرأة في تعزيز النساء الأخريات وخدمتهن وتمكينهن مسألة أساسية لزيادة الوعي، وللدعوة إلى اعتماد السلوكيات الشاملة ومراعاة النوع الاجتماعي، وللتأسيس لتغييرات مستدامة في المجتمع.



وأعربت جويس "عن امتنانها لتعيينها أول سفيرة وطنية للنوايا الحسنة لهيئة الأمم المتحدة للمرأة في لبنان، حيث يظهر هذا التعيين التزام هيئة الأمم المتحدة للمرأة المستمر تجاه النساء والفتيات في البلاد وفي كل أنحاء المنطقة والعالم". وقالت انها فخورة جداً بأن تلعب دوراً في تعزيز هذه الجهود.


MISS 3