"مدينة إعلامية" قريباً في الرياض

12 : 18

الأمير بدر بن فرحان آل سعود مع وليد الإبراهيم ( مجموعة MBC الإعلامية) يوقعان الإتفاقية

وقّع وزير الثقافة السعودي رئيس مجلس إدارة مشروع "المدينة الإعلامية" الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان آل سعود، ثلاث اتفاقيات ومذكرة تفاهم في المجالات الثقافية والإعلامية والتقنية في مشروع "المدينة الإعلامية"، التي ستكون مركزاً إعلامياً وثقافياً وتقنياً رائداً في المنطقة.

ويشمل المشروع الذي يقع في حي السفارات (غرب العاصمة الرياض)، قطاعات في الثقافة والإعلام والتقنية، تؤثر بشكل مباشر على الصناعة الإبداعية المستقبلية، كالنشر والبودكاست والأفلام، ووسائل التواصل الاجتماعي، والإعلان الرقمي، والتصوير والتصميم والأزياء والصحف والمجلات والإذاعات والمحطات التلفزيونية، وغيرها.

ويقدم المشروع خدمات متنوعة لتغطية احتياجات قطاعات الثقافة والإعلام والتقنية، كالاستديوهات، وخدمات تمكين الثقافة، والمكاتب، والمناطق السكنية والتجارية، والضيافة، وحاضنات أعمال.

وفي هذا السياق، وقّع صندوق eWTP Arabia الاستثماري لشركة "علي كلاود" التابعة لمجموعة علي بابا الصينية، مذكرة تفاهم مع مشروع "المدينة الإعلامية"، لتأسيس مقر إقليمي MENA فيها. كما وقعت مجموعة MBC الإعلامية، وشبكة "العربية والحدث التلفزيونية"، والمجموعة السعودية للأبحاث والتسويق (SRMG)، اتفاقيات مع مشروع "المدينة الإعلامية"، لإنشاء مقرات جديدة لها في نطاق المشروع.


MISS 3