جو أشقر: أتمنّى أن تكون علامة فارقة

أطلق أغنيته الجديدة "مصاري من وين؟"

أطلق الفنان جو أشقر أغنيته الجديدة بعنوان «مصاري من وين؟» بحضور عدد من الأصدقاء وأهل الفن والإعلام. الأغنية التي تحمل توقيع نبيل خوري كلمات وألحاناً صوّرها جو على طريقة الفيديو كليب بعدسة المخرج بهاء خدّاج. وأراد جو عبر الأغنية تسليط الضوء على الوضع الاقتصادي والاجتماعي الصعب الذي يعانيه الشباب اللبناني العاجز عن الزواج وتأسيس عائلة بشكلٍ طبيعي ومن دون عناء.


وقطع جو وزوجته غريس أيانيان أشقر قالب الحلوى احتفالاً بالمناسبة التي قدّم لها الإعلامي طوني بارود. «نداء الوطن» التقت جو على هامش الاحتفال وكان الحديث التالي:


قد يعتبر البعض إطلاقك أغنية من هذا النوع في هذا الوقت تحديداً ضرباً من الذكاء!


أنا إنسان واقعيّ أي أنني أتأثر بكلّ ما يدور من حولي. أطلقت الأغنية هذه بتجرّد وعفوية. كان لا بدّ من اختيار الموضوع هذا إذا أردت تقديم صورة عن الشباب اللبناني والعربي الذي يريد أن يخطو نحو الزواج ولا يستطيع ذلك. وضعتُ الإصبع على الجرح وحاولتُ قدر المستطاع نقل صرخة الشباب اللبناني ووجعهم بهذه الأغنية، وأتمنى أن تكون علامة فارقة.


ألا تخاف من عدم استمراريّة نجاحك؟
أحاول قدر المستطاع تقديم الأنواع الغنائية كافة التي تطال فئات المجتمع كلّه. الموضوع صعبٌ لكن يبقى الخط الفني الذي اعتمدتُه كفيلاً بإيصال ما أريد مع حرصي على اعتماد خفة الظل والجرأة في الوقت عينه.


ماذا يفعل جو الأشقر الوالد لحماية أولاده في وطننا هذا؟
أنا مواطن وفنان لبناني مؤمن بهذه الأرض، وموقن أنّ الأمور يجب أن تتحسّن لعودة الوطن الى حاله الطبيعية. برأيي ليست المشكلة محليّة بل هي إقليمية، لكن بما أننا «الحلقة الأضعف» في الشرق، تجدنا نتأثر بالظروف المحيطة أكثر من غيرنا.


ما هو جديدك؟
أحضّر لأغنية رومانسية تصدر أوائل الخريف المقبل.


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.