روي أبو زيد

الكيك تقبل الزواج من برجي... "يوم إيه ويوم لاء!"

6 شباط 2020

10 : 00

افتتحت شركة Falcon Films للإنتاج السينمائي والدرامي مساء الرابع من شباط العرض الاول لفيلم "يوم إيه يوم لاء" في صالات Grand Cinemas ABC في ضبيه. حضر عرض الفيلم الأول أبطال العمل زياد برجي، باميلا الكيك، هشام حداد، سلطان ديب وميا سعيد. فضلاً عن الكاتب رامي حنا، المخرج نبيل لبس، المنتج صبحي سنان، المنتج المنفذ رائد سنان ونخبة من الفنانين وأهل الصحافة والإعلام، كما حضر الفنانون باسم مغنية، ناجي أسطا، عبد شاهين، داليدا خليل، طوني عيسى، فادي شربل، جوانا كركي، ختام الّلحام وغيرهم.

ويتناول الفيلم قضية الزواج والطلاق من زاوية كوميدية لكنّها تضع الإصبع على الجرح خصوصاً مع ارتفاع نسب الإنفصال في البلاد. لذا قصّة الزواج في الفيلم غير تقليديّة ولا تشبه غيرها من القصص حين يقرّر زياد برجي "شفيق" الزواج من شريكة حياته باميلا الكيك "سحر". ومع اقتراب موعد الزفاف، تنتاب سحر "فوبيا الزواج" نظراً لحالات الطلاق الكثيرة التي تحصل لمعظم السيدات في محيطها لأسباب كثيرة أهمها رتابة الحياة الزوجيّة، والملل والمشاكل المتعدّدة التي يواجهها الزوجان. فتقترح على خطيبها شفيق ذي العقليّة التقليديّة الشرقيّة الزواج على طريقة "يوم إيه يوم لاء" بحيث يكون الزوجان أحراراً كل في حياته في اليوم الـ"لاء" ما يخلق نوعاً جديداً من التحديات والمشاكل بين الثنائي. وهكذا تدور بعدها أحداث الفيلم المليئة بالمواقف الطريفة التي يكون عرّابها هشام حداد وشريكته ميا سعيد.





وأشارت الكيك الى أنّ " دورها يعكس كلّ فتاة تتهيّأ للزواج، ويوصل ما تفكّر وتشعر به قبل الإقدام على هذه الخطوة البالغة الأهمية"، مشدّدة على أنّ "الزواج مسؤولية مهمّة جداً لأنّ الالتزام في هذه المؤسسة أساسي فضلاً عن الحب".

وتجدر الإشارة إلى أن العمل يتضمن أغنية "أنا وياك" للفنان زياد برجي والتي صدرت قبل موعد طرح الفيلم بأسبوع وتخطت المليوني مستمع على "يوتيوب"!


MISS 3