هبة برازيلية لمحاربة الكوليرا

14 : 35

استقبل الأمين العام للهيئة العليا للإغاثة اللواء محمد خير في مكتبه في ستاركو، سفير الجمهورية الفدرالية البرازيلية طارقيستو كوستا، يرافقه القنصل ديوغو ألميدا، وبحثا في المساعدات التي تقدمها البرازيل للبنان.


بعد اللقاء أعلن السفير البرازيلي عن هبة عبارة عن ٣٨ جهاز تكرير للمياه، متمنياً أن تكون قادرة على محاربة الكوليرا التي أصبح صداها كبيراً خصوصاً في بيروت، وأن تكون فاتحة لمشاريع أخرى بالتنسيق مع المرجعيات اللبنانية والحكومة اللبنانية، خصوصاً مع اللواء خير والهيئة العليا للاغاثة.


بدوره، شكر اللواء خير "حكومة البرازيل وشعبها والجالية اللبنانية التي أُبلغنا ان عددها أصبح ١٢ مليونا ومعظم الوزارات الخدماتية في الحكومة البرازيلية هم من اللبنانيين، وسنكون على تنسيق تام مع البرازيل من خلال السفارة البرازيلية، ونتمى للسفير اقامة جيدة في لبنان وان شاء الله يكون خير علينا وعلى البلد".


ولفت الى أن هناك "تنسيقاً في ما بيننا، وهم على علم بحاجاتنا، ونحن نبحث عن اي مشكلة على الأراضي اللبنانية، ان كان انسانيا كالكوليرا، وننسق مع الوزارات لمعرفة منبع الكوليرا الذي بدأ من عكار، لذلك سيكون التوجه لتكرير المياه للمراكز الأكثر خدماتية، مثل مأوى العجزة والمدارس وبعض المستشفيات الحكومية ومن خلال هذه الخطة سنستطيع المساعدة، ويداً بيد مع الشعب البرازيلي والحكومة البرازيلية والسفير البرازيلي الذي نوجّه أكبر شكر لهم على وقوفهم دائماً معنا وشعورهم معنا، كما لا ننسى الشكر لهم والذي لم يتم تغطيته العام الماضي اعلامياً، حيث قدموا لنا حوالى خمس بواخر رز وزعت في كل لبنان، وخففت من ارتفاع اسعار الرز".

وختم: "نشكرك كثيراً سعادة السفير والتنسيق سيكون في ما بيننا، ونحن بتصرف السفارة لأي خدمات أو استشارات تؤدي ايجابا على شعب لبنان".