إتّحاد الدرّاجات يُعلن إستضافة لبنان البطولة الآسيوية للدراجة الجبلية

18 : 05


أعلن الاتحاد اللبناني للدراجات الهوائية عن مشاركة 17 دولة في البطولة الآسيوية الـ 25 للدراجة الجبلية (الماونتن بايك) التي سينظمها في 25 و26 و27 و28 تموز الجاري في ساحة "وردة" كفردبيان برعاية وزير الشباب والرياضة محمد فنيش وتحت اشراف الاتحاد الآسيوي للدراجات.

وجاء الإعلان الرسمي خلال مؤتمر صحافي عُقد في فندق لوريال (ضبية) ظهر أمس، وتقدّم الحضور رئيس اللجنة الأولمبية اللبنانية جان همام، محمد عويدات ممثلاً وزير الشباب والرياضة محمد فنيش، نائب رئيس اللجنة الأولمبية جورج زيدان، امين عام اللجنة الأولمبية العميد حسان رستم، عضو اللجنة الأولمبية سليم الحاج نقولا، مسؤولو وممثلو المكاتب الرياضية في الأحزاب والتيارات السياسية، مسؤول الرياضة في قوى الأمن الداخلي العميد حسين خشفة، رؤساء وأعضاء البلديات، مسؤولو الشركات الراعية، عائلة الدراجات ورجال الصحافة والاعلام.

بعد النشيد الوطني وكلمة عرّيفة الحفل الاعلامية جويس نوفل، تحدث رئيس الاتحاد اللبناني للدراجات فاتشيه زادوريان الذي شكر كل من سيُساهم في إنجاح هذا الحدث، وفي مقدّمهم وزيرا الشباب والرياضة محمد فنيش والسياحة افيديس كيدانيان. وعدّد الدول المشاركة وهي: اليابان، الصين، اندونيسيا، كوريا الجنوبية، ماليزيا، تايلاندا، تايبه الصينية، كازاخستان، الهند، سلطنة عمان، قطر، فييتنام، الفيليبين، هونغ كونغ، ايران، سنغافورة ولبنان.

أضاف زادوريان: "بطل وبطلة فئة النخبة سيتأهلان مباشرة الى دورة الألعاب الأولمبية الصيفية التي ستقام في طوكيو العام المقبل. أما في مسابقة اختراق الضاحية فتمّ إعتماد عدة فئات وهي: فئة النخبة 44 لاعب ولاعبة (رجالاً وسيدات) وفئة تحت الـ 23 سنة ( 22 لاعباً ولاعبة) (اناثاً وذكوراً)، وفئة الناشئين 17-18 سنة (29 لاعباً ولاعبة) (ذكوراً واناثاً)، وفي مسابقة الانحدار (داون هيل)، هنالك فئة واحدة للذكور وفئة واحدة للاناث (17 سنة وما فوق) وعدد لاعبي هذه الفئة 21".

على صعيد البعثة اللبنانية، اوضح زادوريان ان مدير الفريق اللبناني هو قيصر سلوم ، أما اللاعبون فهم: في فئة النخبة للرجال زاهر الحاج وصلاح رباح والياس ابو رشيد، واللاعبة مروى الحاج في فئة السيدات. وفي فئة تحت الـ 23 سنة يشارك اميل ضو. وفي فئة الناشئين (17-18 سنة) سيشارك شربل بطيش، وفي فئة الـ "داون هيل" سيشارك عصام ابو جودة ورفيق عيد، ومن الممكن إضافة أسماء لاعبين ولاعبات".

وأعلن زادوريان أنّ طلائع الوفود ستبدأ بالوصول في 22 تموز، على أن يقام حفل الافتتاح الرسمي للبطولة في 25 تموز الجاري في فندق "مونتي بلّلو"(عجلتون) والنهائيات في 28 تموز.

كما تحدث في المؤتمر عصام مبارك وكيل "سكوت" الراعي الرسمي للإتحاد، وعويدات الذي نوّه بعمل الاتحاد الدراجات النشيط على مدار السنة. واعتبر ان الوزير فنيش أعطى الاولوية لدعم الاتحادات بصورة عادلة على الرغم من موازنة الوزارة المتواضعة.

يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.