فادي سمعان

السلام ينتفض ويسقط الحكمة وقمّة منتظرة بين الأنصار والساحل

4 شباط 2023

02 : 00

فرحة لاعبي السلام بالهدف الثاني

حقق السلام - زغرتا فوزاً ثميناً على الحكمة بهدفين مقابل هدف واحد، هو الاول له بعد اربع هزائم متتالية، في اللقاء الذي جمعهما امس على ملعب جونيه البلدي في افتتاح المرحلة الخامسة لسداسية الاواخر من بطولة لبنان لكرة القدم.

تقدم الفريق الزغرتاوي في الدقيقة 14 بواسطة البرازيلي جيرانهم دا سيلفا، واضاف عبدالله عدرا الثاني (45+4)، فيما سجل للأخضر دانيال ابو فخر (83) هدف تقليص الفارق، علماً ان مهاجم الحكمة السنغالي بوكنتا سار اهدر ضربة جزاء في الدقيقة 33، اذ اصاب القائم الأيسر لمرمى الحارس انطونيو الدويهي.

ورفع حكم المباراة الاردني الدولي محمد عرفه البطاقة الصفراء مراراً بوجه لاعبي الفريقين والحمراء مرتين، حيث طرد سار من الحكمة والبرازيلي فينيكوس كالاماري من السلام.

ورفع السلام رصيده الى 7 نقاط، فيما توقف رصيد الحكمة عند 11 نقطة.

الأنصار – شباب الساحل

وتفتتح بعد ظهر اليوم المرحلة الخامسة ذهاباً لسداسية الاوائل، فيلعب الانصار المتصدر (22 نقطة) مع شباب الساحل (17 نقطة)، في لقاء ناري سيحتضنه ملعب جونيه البلدي (15.00).

ويسعى "الاخضر" الذي لم يذق طعم الخسارة في الدوري العام هذا الموسم، الى الابتعاد في الصدارة واحكام قبضته عليها، ويعول على كوكبة من اللاعبين المحليين والاجانب ، على رأسهم حارس المرمى وسام كنج، المدافع عبدالله عيش وقائد المنتخب الوطني حسن معتوق، الى جانب هداف الدوري السنغالي الحاج مالك تال (18 هدفاً).

ويملك الاخضر اقوى خط هجوم حتى الآن بـ35 هدفاً، وافضل دفاع اذ اهتزت شباكه 8 مرات.

في المقابل، يسعى شباب الساحل الى نسيان الخسارتين امام العهد والنجمة بسبب الاخطاء التحكيمية والعودة الى دائرة المنافسة، معوّلاً على نجومه فضل عنتر وحسن عواضه وزين فران والحارس علي الضاهر.

وتستكمل المرحلة غداً على الملعب عينه، فيلتقي النجمة صاحب المركز الثالث (20 نقطة) مع البرج الخامس (16 نقطة) الساعة 15.00. وسيسعى الفريق النبيذي لعدم التفريط بالنقاط الثلاث على رغم ان منافسه فقد الامل بنسبة كبيرة في المنافسة على اللقب.

وتختتم المرحلة الاثنين فيخوض العهد الوصيف (20 نقطة) مباراة سهلة امام شباب الغازية متذيل الترتيب (6 نقاط)، ويأمل بطل لبنان ان يحسم المواجهة باكراً وبأقل ضرر منعاً للاصابات بين نجومه.


MISS 3