كأس ديفيس: أوكرانيا - لبنان 2-0

02 : 00

الفريقان اللبناني والأوكراني

تقدّمت اوكرانيا على لبنان 2-صفر في اليوم الأول من اللقاء بين الدولتين ضمن مسابقة كأس ديفيس بالتنس، التي تقام في مدينة ليسزينو البولونية ضمن الدور الاقصائي للمجموعة العالمية الأولى للمسابقة.

فقد فاز الأوكراني فلاديسلاف اورلوف (المصنّف 385 عالمياً) على اللبناني هادي حبيب (المصنف 451) بمجموعتين لصفر 6-4 و6-2، في اللقاء الأول، حيث نجح الفائز في حسمه لمصلحته. وبعدما تقاربت النقاط في المجموعة الأولى التي انتهت (6-4)، نجح الاوكراني في السيطرة على أجواء المجموعة الثانية وحسمها بسهولة (6-2) لتتقدّم أوكرانيا (1-صفر).

وفي اللقاء الثاني، فاز الأوكراني فيتشيسلاف بييلينسكي (المصنف 622) على اللبناني بنجامن حسن (المصنف 324) بمجموعتين لواحدة 6-4 و2-6 و6-4، في مباراة لم تحسم الا في المجموعة الثالثة الفاصلة.

وبعدما احرز الأوكراني المجموعة الأولى (6-4)، نجح اللاعب اللبناني في حسم المجموعة الثانية بسهولة (6-2). لكن في المجموعة الثالثة، حيث بلغت الاثارة ذروتها مع تعادل اللاعبين (4-4)، نجح اللاعب الاوكراني في حسم هذه المجموعة (6-4) وبالتالي المباراة بمجموعتين لواحدة، في لقاء دام ساعتين و25 دقيقة، لتتقدّم اوكرانيا (2-صفر) بعد انتهاء منافسات اليوم الأول.

يشار الى أن الفائز في هذه المواجهة، التي يحسمها الفائز بثلاث مباريات من أصل خمس، يضمن بقاءه في المجموعة العالمية الأولى بينما يهبط الخاسر الى المجموعة العالمية الثانية.

هنا برنامج مباريات اليوم:

12.00: مباراة الزوجي

14.00: بنجامن حسن (لبنان) - فلاديسلاف اورلوف (اوكرانيا)

16.00: هادي حبيب (لبنان) - فيتشيسلاف بييلينسكي (اوكرانيا).