"باسيل قد يبيع كلّ ما عنده كي يكون رئيساً".. علّوش: لإخراج لبنان من احتلال "الحزب"

11 : 19

في الذّكرى السّنويّة الثّانية لإغتيال النّاشط لقمان سليم، رأى النّائب السّابق مصطفى علّوش، أنّه "على مدى سنتَيْن، كان يتمُّ تهديد لقمان سليم بالمباشر، وقُتِلَ في مكانٍ يُسيطر عليه حزب الله الّذي هو تنظيمٌ أمنيّ وأبعد من ميليشيا".


وفي حديثٍ إذاعيّ، قال علّوش: "ماذا ينفع لو وُضِع المجرمون في السّجون؟ لن يتغيّر شيء. يجب النّظر في طريقة إخراج لبنان من إحتلال حزب الله الّذي يعترف بانتمائه لولاية الفقيه".


أضاف: "حزب الله يُريد رئيساً كإميل لحود ولا يُريدُ أن يتحمَّل مسؤوليَّة لبنان الإداريَّة ولا يريدُ أن ينهارَ البلد بالكامل، وهو كان مثل الطّحالب يُمرّر أموره من خلال الاغرار بالحكم أو صفقات فساد"، مؤكداً أنّ "حزب الله يُفضّل ألّا تكونَ للرئيس المقبل جذور شعبيّة".


وشدّد علّوش على أنّه "مطلوبٌ من القوى السّياديّة أن تتّحد، فالوحدة هي في وحدة الموقف العلنيّ"، قائلاً: "أنا مع أن تبقى المعارضة معارضة وألّا تسمحَ بتأمين النّصاب وإعلان مقاطعة الجلسات وعدم السّماح بالدّخول بلعبة الفريق الآخر".


وأشار إلى أنّ "رئيس التيار الوطني الحر النائب جبران باسيل قد يبيع كل ما عنده كي يكون رئيساً للجمهورية، وإن لم يكن هو الرئيس في هذه المرحلة، يعني إطلاق النار على نفسه وتياره".


وتابع علوش: "لا يهمني أن تكون صلاحيات رئاسة الحكومة لشخصٍ سنيّ طالما لا تُمارس بشكلٍ سياديّ، ولا يعنيني دين المواقع الرسميّة في البلد، بل جلّ ما يهمني هو أن يكون مستقراً وألا يتعرض لاهتزازات عنيفة. فليس مقبولاً أن تتحوّل التركيبة الطائفيّة إلى تركيبة تعطيلية".

MISS 3