نهائي "الشان"... مواجهة نارية بين الجزائر والسنغال

17 : 56

بعد أربع سنوات عن المواجهة في نهائي كأس إفريقيا للأمم 2019، يتجدد الموعد سهرة السبت، بين منتخبي الجزائر والسنغال، لكن بين اللاعبين المحليين وذلك في المباراة النهائية من بطولة كأس أفريقيا للمحليين "شان-2022" التي تنظمها الجزائر في الفترة ما بين 13 كانون الثاني و4 شباط الحالي.


وفي سيناريو مفتوح على كلّ الاحتمالات بما أنه لم يسبق للفريقين المواجهة في موعد رسمي على مستوى اللاعبين المحليين، بدأت حرارة موقعة ملعب نيلسون مانديلا في الارتفاع رغم الأجواء الباردة التي تطبعُ العاصمة الجزائر خلال هذه الأيام.


وينتظر أشبال "الماجيك"، مجيد بوقرة دعماً جماهيرياً واسعاً مثلما كان عليه الحال في كل مبارياتهم بهذه البطولة، وهو اللقاء الذي سيلعب أمام أكشاك مغلقة بعد نفاد كل التذاكر في وقت قياسي منذ الخميس الماضي، على منصة "تذكرتي".


بكامل استعداده ومعتمداً على عامليّ الأرض والجمهور، يبحث المنتخب الجزائري المحلي لكرة القدم على الدخول في التاريخ من أوسع أبوابه واقتناص اللقب القاري للمرة الأولى، بعد إنجاز كأس العرب في قطر العام الماضي، وهذا عندما يواجه نظيره السنغالي، يوم السبت، بملعب "نيلسون مانديلا" ببراقي بالجزائر العاصمة على الساعة 8 والنصف مساء بحسب التوقيت الجزائري.


ويسعى أشبال المدرب مجيد بوقرة إلى ترصيع قميصهم الوطني بالنجمة القارية الأولى، بعدما تمكنوا من إحراز المركز الرابع في عام 2011 بالسودان، وهي المهمة التي لن تكون سهلة أمام كتيبة المدرب السنغالي، بابي بونا ثيا، الذي استطاع قيادة تشكيلته خلال هذه البطولة بخطى ثابتة نحو النهائي، وبفريق عاد إلى هذه البطولة بعد غياب دام 12 عاماً.


وفي هذا الشأن، يعتقد المدرب الجزائري، محمد ميهوبي أن ابتعاد اللاعبين عن الضغط السلبي للمباراة والتحضير النفسي مهم في المواعيد الكبرى مثل النهائي.

MISS 3