بالفيديو: زلزال تركيا يرعب اللبنانيين ويدفعهم للنزول الى الشوارع

05 : 28

الطيونة

حال من الرعب عاشها سكان عدد كبير من المناطق اللبنانية، جراء شعورهم بالزلزال العنيف الذي ضرب جنوب تركيا، فجر اليوم الاثنين، واستمر لأكثر من اربعين ثانية، وقد وصف بأنه الاعنف منذ 36 سنة.


وأفاد المركز الوطني للجيوفيزياء في بحنّس، التابع للمجلس الوطني للبحوث العلمية، انه عند الساعة 3:17 فجراً بتوقيت بيروت، حصلت هزة ارضية في البحر بين لبنان وقبرص، قوتها 4,8 درجات على مقياس ريختر، وتبعد عن الشاطئ اللبناني نحو 160 كيلومتراً، وشعر بها سكان لبنان خصوصا في المناطق الساحلية الشمالية.


وقد انتشرت فيديوهات تظهر نزول عدد من المواطنين الى الشوارع، خوفاً من هزات اخرى. وبعد التداول عبر مجموعات واتساب بتسجيل صوتي يحذر من حصول زلزال جديد وهزات ارتدادية عنيفة، سجلت زحمة سيارات على الطرقات الرئيسية في بعض المناطق.









كما تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو للاضرار التي خلفها الزلزال داخل سوبرماركت سبينيس في الحازمية، حيث وقعت الاغراض على الارض وانهارت بعض الرفوف التي كانت توضع عليها المواد الغذائية.








هذا وانتشرت مقاطع مصوّرة قيل انها تظهر اضراراً عند مدخل مسجد السلام في طرابلس من دون التأكد من صحة الفيديو.




من جهتها، نفت معلومات خاصة بموقع "نداء الوطن" الالكتروني الانباء التي تحدثت عن سقوط مبنى سكني في منطقة النبعة – سن الفيل نتيجة ارتدادات الزلزال في جنوب تركيا.



وقالت المعلومات: "الصور المستخدمة للخبر المفبرك عن النبعة هي لمبانٍ في مناطق بشمال سوريا حيث سقط عدد من المباني القديمة نتيجة تردّدات الزلزال". 








MISS 3