سلسلة لقاءات لبرّي في عين التّينة

17 : 39

إستقبل رئيس مجلس النوّاب نبيه برّي بمقر الرئاسة الثّانية في عين التينة، الوزير والنّائب السابق محمد الصفدي والوزير السابق رشيد درباس، حيثُ جرى عرضٌ للأوضاع العامة وآخر المستجدات السياسيّة.


كما واستقبل رئيس المجلس نقيب أطبّاء طرابلس والشّمال محمد صافي على رأس وفدٍ من مجلس النّقابة وتناول البحث شؤوناً نقابيّة ومطلبيّة.


واستقبل الرئيس برّي بعد الظهر وفداً من مجلس رجال الأعمال اللبنانيّ - الكويتيّ برئاسة أسعد السقال الذي وضع الرئيس بري بأجواء عمل وأنشطة المجلس وبرامج عمله المستقبليّة.


وضمَّ الوفد إلى جانب السقال كلّاً من: حسين بطل وحسن درغام وجو حاتم وهادي سوبره والفونس ديب.


وشدد السقال على "أهمية العلاقات اللبنانية الكويتية وخصوصا على المستوى الإقتصادي"، مشيراً إلى أنّ المجلس يسعى إلى تنمية هذه العلاقات، لا سيّما على مستوى الإستثمار وزيادة التبادل التجاري البيني والتعاون بين القطاع الخاصّ في البلدَين، مؤكداً "وجود الكثير من الفرص التي سيعملُ المجلس عليها".


من جهته، رحَّب الرئيس برّي بإنشاء المجلس الذي من شأنه "تفعيل التعاون الإقتصادي الثنائي مع دولة الكويت التي تعتبر من بين أبرز الداعمين تاريخيا للبنان الى جانب الدول الخليجية الشقيقة"، مبدياً إستعداده للوقوف الى جانب المجلس ودعمه للوصول الى الأهداف المرجوة".