طوني فرنجيّة يزور السّفير البابويّ.. وتأكيدٌ على ضرورة الإسراع في إنجاز الاستحقاق الرّئاسي

19 : 06

زار النّائب طوني فرنجيّة، السّفارة البابويّة في لبنان، حيثُ التقى السّفير المونسنيور باولو بورجيا، في حضور القياديّين في تيار "المردة" شكيب خوري وبيار بعقليني.


وأشار بيان للتيار، الى أنّ "فرنجية قدم خلال الزيارة، التهاني للمونسنيور بورجيا، متمنياً له النجاح في مهمّته ورسالته في لبنان".


وفي بداية اللقاء تمنى بورجيا وفرنجية "الرحمة لجميع ضحايا الزلزال في تركيا وسوريا، وعبّرا عن تضامنهما مع الجرحى، متمنيَّين السَّلامة التَّامّة لجميع اللبنانيين الذين عاشوا ساعاتٍ من الخوف والهلع فجر اليوم".


ولفت البيان إلى أنَّ "اللقاء تخلَّله عرضٌ لمختلف المستجدات السياسيّة والاقتصاديّة على السّاحة اللبنانيّة، وتأكيد على الدور الرياديّ والتاريخيّ الذي لعبته وما زالت تلعبه الفاتيكان على الصّعد التربويّة والدّيبلوماسيّة والاجتماعيّة في لبنان، وبشكلٍ أساسيّ على صعيد المحافظة على دور ووجود المسيحيّين في الشّرق الأوسط بشكلٍ عام ولبنان بشكل خاصّ. كما وتمّ التأكيد على ضرورة إنجاز الاستحقاق الرئاسيّ في أسرع وقتٍ ممكن، وعلى ضرورة انتخاب رئيسٍ للجمهوريّة يضعُ ضمن سلّم أولوياته مهمّة جمع اللبنانيين والمسيحيين حول طاولة مصارحة وحوار".

MISS 3