شقيقتان معاً مجدداً بعد انفصالٍ دام 78 عاماً

16 : 50

إجتمعت شقيقتان روسيتان في نهاية كانون الثاني مجدداً بعد 78 عاماً من انفصالهما في منتصف الحرب العالمية الثانية، وذلك بفضل برنامج تلفزيوني والشرطة الروسية. وتعانقت يوليا وروزالينا خاريتونوفا اللتان تبلغان من العمر 92 و94 عاماً وتبادلتا القبل فيما مسح الأقارب الذين كانوا يحيطون بهما الدموع وفقاً لصور نشرتها وزارة الداخلية الروسية. وقالت روزالينا وهي تمسك بيد شقيقتها "بحثت عنها، كنت أبحث عنها دائماً".

في سن المراهقة، كانت الشقيقتان تعيشان مع والديهما في ستالينغراد إلا أنهما انفصلتا في العام 1942 بعدما أخليت المدينة التي كانت تواجه القصف النازي. وولدت يوليا العام 1928 وتم إجلاؤها مع والدتها وانتهى بها المطاف في بينزا، فيما عاشت روزالينا التي ولدت في العام 1926 على بعد ألف كيلومتر إلى الشرق في تشيليابينسك في الأورال. وقالت ايرينا فولك الناطقة باسم الشرطة الروسية في بيان "لم تفقد هاتان الشقيقتان الأمل في رؤية بعضهما البعض لمدة 78 سنة".

ووفقاً لها، تمّ لمّ شمل المرأتين في كانون الثاني في تشيليابينسك، بعدما طلبت ابنة يوليا من الشرطة مساعدتها في العثور على شقيقة والدتها.

وقد حاولت روزالينا العثور على شقيقتها عبر برنامج تلفزيوني روسي يهدف إلى لمّ شمل أفراد من العائلة فقدوا الاتصال ببعضهم البعض، إلا أنها لم تنجح في ذلك. وقامت الشرطة الروسية، التي شاهدت حلقة روزالينا بإجراء عملية التواصل بينهما ومن ثم نظمت عملية لمّ الشمل.