الاسد استقبل وفدا رسميا لبنانياً معزياً ومتضامناً

19 : 34

استقبل الرئيس السوري بشار الأسد وفداً وزارياً لبنانياً برئاسة وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال عبد الله بو حبيب، ناقلا تعازي وتضامن رئيس حكومة تصريف الاعمال نجيب ميقاتي وجميع أعضاء الحكومة مع سوريا اثر الزلزال الذي تعرضت له، مؤكدين أن هذه الزيارة تأتي "لتقديم واجب العزاء وواجب المساعدة لان اللبنانيين يعتبرون أنفسهم شركاء بالحزن لما حصل وعليهم الوقوف مع الشعب السوري في هذه المحنة".


وعرض أعضاء الوفد للرئيس الاسد الاجراءات والقرارات التي اتخذتها حكومة تصريف الاعمال من أجل "تقديم المساعدة والتنسيق مع المؤسسات السورية التي تعمل على الارض للانقاذ والاغاثة"، مشيرين الى "استعداد لبنان لفتح المطارات والموانىء لاستقبال المساعدات التي ترد الى سورية من أي دولة أو جهة".



وشكر الرئيس السوري الوفد على "الاجراءات العملية التي قامت بها الحكومة اللبنانية من أجل تقديم وتسهيل وصول المساعدات الى سوريا والتي تحقق آثارا فعلية على الأرض وتترك أثرا معنويا لدى الشعب السوري"، مؤكداً "أهمية التعاون بين لبنان وسوريا في جميع المجالات انطلاقا من الامكانيات التي يمتلكها البلدان والمصالح المشتركة التى تجمعهما".


وضم الوفد الوزراء في حكومة تصريف الاعمال: الاشغال العامة والنقل علي حمية، الشؤون الاجتماعية هكتور حجار والزراعة عباس الحاج حسن، الامين العام للهيئة العليا للاغاثة اللواء محمد الخير، الامين العام لوزارة الخارجية والمغتربين هاني شميطلي ومدير قسم الشؤون العربية في الوزارة.



وكان وزير الخارجية السورية فيصل المقداد التقى بو حبيب والوفد المرافق، الذي قدم التعازي باسم لبنان وشعبه، وتمنى "الرحمة للضحايا والشفاء للجرحى"، معبرا عن "تضامن لبنان الكامل مع سوريا ووضع امكاناته الى جانب الامكانات السورية لتجاوز هذه الكارثة".