الثلوج عائدة غداً

11 : 33

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني أن يكون الطقس غداً الاحد، غائماً جزئياً إلى غائم مع انخفاض طفيف بدرجات الحرارة وتساقط أمطار خفيفة صباحية خصوصاً في المناطق الداخلية والمناطق الشمالية، ومن المتوقع تساقط ثلوج خفيفة على ارتفاع 1000م في تلك الفترة. تنحسر الأمطار اعتبارا من فترة الظهيرة ويتحول الطقس إلى قليل الغيوم، ويبقى التحذير من خطر تكون الجليد على الطرقات الداخلية والجبلية التي تعلو عن ال 800 متر وما فوق. كما يتكون الضباب المحلي صباحاً على المرتفعات بشكل كثيف حيث تنعدم الرؤية بشكل كلي.


في الحال العامّة، لا يزال لبنان والحوض الشرقي للمتوسط تحت تأثيرالكتل الهوائية القطبية الباردة مع بعض التقلبات المحلية خاصة شمال البلاد و في الداخل ليل السبت/ صباح الاحد. تحذير: من انقطاع الطرق الجبلية والداخلية بسبب تشكل الجليد صباحا ومساء وخطر الانزلاقات. معدل درجات الحرارة لشهر شباط من صفر إلى 19 درجة مئوية.


طقس الأحد، غائم جزئياً إلى غائم مع انخفاض طفيف بدرجات الحرارة وتساقط أمطار خفيفة صباحية خاصة في المناطق الداخلية والمناطق الشمالية، ومن المتوقع تساقط ثلوج خفيفة على ارتفاع 1000م في تلك الفترة. تنحسر الأمطار اعتبارا من فترة الظهيرة ويتحول الطقس إلى قليل الغيوم، ويبقى التحذير من خطر تكون الجليد على الطرقات الداخلية والجبلية التي تعلو عن ال 800 متر وما فوق. كما يتكون الضباب المحلي صباحا على المرتفعات بشكل كثيف حيث تنعدم الرؤية بشكل كلي.


طقس الإثنين، صاف إجمالا، مع بداية الإرتفاع بدرجات الحرارة بشكل طفيف حيث تبقى دون معدلاتها الموسمية ويستمر تكون الجليد على الطرقات الداخلية والجبلية التي تعلو عن ال 900 متر وما فوق خلال الليل وساعات الصباح الأولى.


الثلثاء: غائم جزئيا إلى غائم بسحب متوسطة مع ارتفاع إضافي وطفيف بدرجات الحرارة والتي تبقى دون معدلاتها الموسمية مع استمرار تكوّن الجليد على الطرقات الداخلية والجبلية التي تعلو عن ال1000 متر وما فوق خلال الليل وساعات الصباح الأولى.



وتتراوح الحرارة على الساحل من 3 الى 18 درجة، فوق الجبال من درجة واحدة الى 10 درجات، في الداخل من صفر الى 8 درجات.

MISS 3