محمد دهشة

منسق المستقبل في الجنوب مازن حشيشو: نجدد العهد والمبايعة لمتابعة مسيرته..

صيدا تشارك في ذكرى استشهاد الرئيس الحريري الثامنة عشرة

14 شباط 2023

21 : 25

تيار المستقبل يشارك في إحياء ذكرى استشهاد الحريري في بيروت

شاركت مدينة صيدا في إحياء الذكرى الثامنة عشرة لاستشهاد الرئيس رفيق الحريري في 14 شباط 2005، وانطلقت وفود من المواطنين من مناصري تيار المستقبل ولجان الأحياء في مؤسسة الحريري ومحبي الرئيس الشهيد رفيق الحريري من صيدا وضواحيها ومن عدد من بلدات وقرى الجنوب، إلى وسط العاصمة بيروت للمشاركة في إحياء الذكرى عند ضريحه وفي "بيت الوسط".


انطلاق الحافلات من صيدا


وبدأ المشاركون التجمع في عدد من أحياء المدينة والضواحي، كما في بلدات وقرى جنوبية عدة، يستعدون للانطلاق من صيدا القديمة، ومن وسط المدينة ومن التعمير والفيلات والفوار ومن سيروب وعبرا والهلالية والقياعة والشرحبيل ومن كل المناطق والأحياء، إلى وجهتهم "ضريح شهيد الوطن ورفاقه الشهداء " وملاقاة حامل أمانة مشروعه ونهجه ورسالته الرئيس سعد الحريري.


وقامت أكثر من 20 حافلة تابعة لـ"شركة البيلاني" بنقل قسم كبير من المشاركين من نقاط التجمع الفرعية هذه الأحياء مروراً بنقطة التجمع الرئيسية امام ثانوية رفيق الحريري عند مدخل صيدا الشمالي، فيما توجه آخرون، عائلات وأفرادا، بسياراتهم الى العاصمة للمشاركة بإحياء الذكرى ورفع المشاركون صورا للرئيس الشهيد والرئيس سعد الحريري والأعلام اللبنانية ورايات تيار المستقبل.


تيار المستقبل يشارك في إحياء ذكرى استشهاد الحريري في بيروت


وأكد منسق عام تيار المستقبل في صيدا والجنوب مازن حشيشو الذي تقدم وفدا كبيراً من منسقية وقطاعات تيار المستقبل جنوبا "في الذكرى الـ18 لاستشهاد الجبل الذي كان يتكئ عليه كل الوطن نازلين من صيدا ومن مناطق عدة في الجنوب لنجدد العهد للرئيس الشهيد والمبايعة الرئيس سعد الحريري والسيدة بهية الحريري بمتابعة مسيرته، لأن البلد بأمس الحاجة لهذه القامة الكبيرة لمشروعه في بناء الدولة والمؤسسات ومحبو الرئيس الشهيد وكل مناصري تيار المستقبل في صيدا وفي كل لبنان وكما كان الرئيس الشهيد وفياً لمدينته ووطنه، يبادلونه اليوم وكل يوم وكل سنة الحب والوفاء".


ولم يخف المشاركون في احياء الذكرى المحبة والولاء، وقال يحيى الهبش: "نازلين متل كل سنة لنقرأ الفاتحة لروح الرئيس الشهيد رفيق الحريري ولنقول للشيخ سعد: الله يقويك".



انطلاق الحافلات من صيدا


بينما أشار سعد مستو "اليوم نتوجه الى وسط بيروت والى ضريح الرئيس الشهيد رفيق الحريري ورفاقه الشهداء نجدد العهد له وللشيخ سعد، ولنقول للشيخ رفيق: انكسر ضهر البلد لما رحلت عن البلد ولنقول له ايضا: سعد الحريري بعيوننا، وهذا البلد الذي تركته سيبقى في قلوبنا وفي قلب الشيخ سعد ومهما طال الغياب سيبقى في قلوبنا".

وقال إبراهيم السبع أعين" نازلين لنعبر عن محبتنا ونحيي ذكرى شهيدنا القائد الكبير الشيخ رفيق الحريري المدرسة الكبيرة اللي علم أجيال وكتب جزء كبير من تاريخ لبنان الحديث.. ونقول للشيخ رفيق "نحنا عالعهد باقيين"، ومنقول للشيخ سعد "نازلين لنجدد العهد فيك ومعك وصيدا ما بتنسى رجالاتها الكبار وزعيمها الكبير وما بينهض بالبلد الا انت".

وقال "عمر سنتينا: "من اول ما استشهد رفيق الحريري قبل 18 سنة، ونحنا دايما مننزل عالضريح كل سنة، ومنقرأ الفاتحة لروحه، لأن اللي عملو رفيق الحريري للبلد ما حدا عملو. وبقلّو للشيخ سعد الحريري الله يطوّل بعمرك إنت رمز الاعتدال والوطني ومحبة لبنان".

وقالت أم زكي طالب: "منقول للشيخ رفيق.. اشتقنالك صيدا ولبنان اشتاقولو، ومنقول للشيخ سعد.. الله يحميك. ويعافيك ويرد عنك.. يا سعد لبنان".

شرح الصور

تيار المستقبل يشارك في إحياء ذكرى استشهاد الحريري في بيروت

انطلاق الحافلات من صيدا