شمعون التقى محفوض: الحزب يدعم جميع تحركات المعلمين في المدارس الخاصة

10 : 25

استقبل رئيس حزب الوطنيين الأحرار النائب كميل شمعون، امين التربية أنطوان الأسمر ومسؤولين حزبيين في البيت المركزي للحزب في السوديكو وفدًا من نقابة المعلمين في المدارس الخاصة برئاسة النقيب نعمه محفوض، واعضاء النقابة باتريك رزق الله أحمد غلاييني جوزف كلاس وكمال رحمه للبحث في الشؤون الطارئة للمعلمين.


وأشارت أمانة التربية في حزب الوطنيين الأحرار في بيان إلى أن محفوض وضع النائب شمعون في أجواء الظروف الصعبة التي يعيشها المعلمون وبخاصة في الأيام الأخيرة مع تخطي الدولار السبعين ألف ليرة، ووصول سعر صفيحة البنزين إلى حدود المليون ونصف المليون، كل هذا في ظل غياب أي أفق سريع للحل. وأضاف أن المعلمين أصبحوا عاجزين عن الوصول إلى مدارسهم في مناطق عديدة، بالإضافة إلى أوضاع المتقاعدين الذين أصبحت رواتبهم بسعر صفيحتي بنزين لا أكثر. وأكّد محفوض أن جميع المواطنين أصبحوا في هم واحد، ونحن نحتاج إلى حركة احتجاج نقابية حقيقية جامعة تلبّي نداء الشارع الذي بدأ بتحركات عفوية في طرابلس .


وأكد النائب كميل شمعون أن الحزب يدعم جميع تحركات المعلمين في المدارس الخاصة ويقدّر دورهم في الحفاظ على العام الدراسي حتى الآن، داعيًا إلى مساندتهم في هذه المهنة التي أصبحت شبه مجانية. وتابع شمعون أن البلاد تحتاج إلى رئيس جمهورية إصلاحي لا يطلب شيئًا لنفسه، وهذا لا يتحقق إلا باحترام المؤسسات والاستحقاقات الدستورية للنهوض بالدولة من جديد، وبهذا تتحسن الظروف في مختلف القطاعات، وإلا فمعظم الحلول الموضوعية الآنية لن تعطي نتيجتها في أي قطاع. وأكد أن حزب الأحرار جاهز للمساعدة في أي اتجاه حفاظًا على الرسالة التعليمية التي تميّز ويتميّز بها لبنان.

MISS 3