وصل مساء اليوم الخميس المواطن باسل حبقوق الذي نجا من زلزال تركيا وجثمان الشاب الياس حداد إلى مطار بيروت الدولي.
وتحدث حبقوق فشكر لـ"شباب الدفاع المدني جهدهم"، وقال: "كانوا يحفرون بأيديهم من أجل العثور على ناجين وضحايا"، وأكد "وجوب تثبيتهم اليوم قبل الغد".
وعن قدرته على الاستمرار تحت الردم، قال: "كنت أستمد القوة من وجه ابنتي وعائلتي، وكان أملي الوحيد العودة حياً إليهم، وكنت أتوسل الله بألا يجرب أمي بي، وأصلي المسبحة دائماً".
وشكر لـ"الدولة التركية جهودها، رغم الفاجعة الكبيرة التي ألمت بها"، وقال: "كنت أتمنى لو أن شباب الدفاع المدني توجهوا إلى أنطاكيا حيث كنت وإيلي قبل توجههم إلى منطقة البستان".
وشكر حبقوق لـ"كل من دعا له بالنجاة وأضاء له شمعة".