"يوروبا ليغ": برشلونة - يونايتد 2-2 وسالزبورغ - روما 1-0

02 : 00

حارس يونايتد دي خيا يتصدى للكرة أمام ليفاندوفسكي (أ ف ب)

ينتقل مانشستر يونايتد الإنكليزي وبرشلونة الإسباني الى ملعب "أولد ترافورد" بعد أسبوع من الآن وهما على المسافة ذاتها، بتعادلهما 2-2 في معقل النادي الكاتالوني "كامب نو"، ضمن ذهاب الملحق الفاصل المؤهل الى ثمن نهائي مسابقة الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" لكرة القدم.

وفي مباراة مثيرة أداءً ونتيجة، تقدم برشلونة بواسطة ماركوس ألونسو (50)، لكن سرعان ما أدرك ماركوس راشفورد التعادل ليونايتد (52) ثم تسبب بهدف التقدم الذي سجله الفرنسي جول كونديه عن طريق الخطأ في مرماه (59)، قبل أن يفرض البرازيلي رافينيا التعادل (76)، ليرفع عدد المباريات المتتالية لفريقه من دون هزيمة الى 17 في جميع المسابقات.

وبعدما اعتادا على أضواء مسابقة دوري الأبطال التي جمعتهما مرتين في المباراة النهائية في العامين 2009 و2011 حين خرج برشلونة منتصراً، وجد العملاقان نفسيهما يتصارعان على بطاقة التأهل الى ثمن نهائي "يوروبا ليغ"، نتيجة حلول برشلونة ثالثاً في مجموعته في دوري الأبطال ويونايتد ثانياً في مجموعته في "يوروبا ليغ".

وعلى ملعب "يوهان كرويف أرينا"، عجز أجاكس الهولندي عن الوصول الى شباك أونيون برلين الالماني، الذي يقدم موسماً رائعاً سمح له بأن يكون ثاني ترتيب "البوندسليغا" بفارق نقطة فقط خلف بايرن ميونيخ، ليكتفي بالتعادل السلبي.

ولم تكن حال روما الإيطالي مع مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو أفضل، إذ سقط على أرض ريد بول سالزبورغ النمسوي بهدف قاتل سجله الأرجنتيني نيكولاس كابالادو (88)، كما تغلب شاختار دانييتسك الأوكراني على رين الفرنسي بهدفي دميترو كريسكيف (11) وارتيم بوندارنكو (45 من ركلة جزاء) مقابل هدف للكاميروني كارل توكو إيكامبي (59). 


MISS 3