مضرب روتردام: خروج حامل اللقب

02 : 00

ديميتروف يرسل في مباراته ودي مينور (أ ف ب)

تأهل البلغاري غريغور ديميتروف الى نصف نهائي دورة روتردام الهولندية الدولية في كرة المضرب، بفوزه على الاسترالي أليكس دي مينور 6-3 و3-6 و7-6.

ويواجه ديميتروف، المصنّف 28 عالمياً، الروسي دانييل مدفيديف السادس، الذي أطاح الكندي فيليكس أوجيه-ألياسيم الثالث وحامل اللقب بفوزه بسهولة 6-2 و6-4.

وظهر ديميتروف الاكثر تماسكاً في اللحظات الاخيرة من المباراة في المبادلات الطويلة، ونجح في قلب الطاولة على منافسه في المجموعة الثالثة الحاسمة بعدما كسر الاخير إرساله في الشوط الأول، قبل أن يرد البلغاري التحية ويفرض التعادل 6-6 وبالتالي الاحتكام الى شوط فاصل.

ونجح ديميتروف في تعويض تأخره في الشوط الفاصل من صفر-3 و4-6، قبل أن يكسب أربع نقاط متتالية ويحسمه 8-6 وبالتالي المباراة.

في الدوحة، واصلت الأميركية جيسيكا بيغولا المصنفة ثالثة مشوارها الرائع، عندما أطاحت اليونانية ماريا ساكَّاري السابعة 6-2 و4-6 و6-1 وبلغت المباراة النهائية.

وعلّقت بيغولا على تأهلها قائلة: "هذه هي أصعب الظروف التي لعبت فيها. الشيء الأساسي هو عدم الشعور بالإحباط"، في إشارة إلى الرياح الشديدة التي هبَّت خلال مجريات اللقاء. وتلتقي بيغولا، الساعية الى اللقب الثالث في مسيرتها الاحترافية، اليوم مع البولونية إيغا شفياتيك الأولى وحاملة اللقب، الفائزة على الروسية فيرونيكا كوديرميتوفا الحادية عشرة 6-صفر و6-1.

وستخوض بيغولا ايضاً المباراة النهائية للزوجي مع مواطنتها كوكو غوف ضد اللاتفية يلينا أوستابنكو والأوكرانية ليودميلا كيتشينوك.

وكانت بيغولا بلغت دور الاربعة في مشاركتها الاولى في الدوحة في العام 2021، وحينها صعدت من التصفيات.


MISS 3