بالصّور: بيرم استهلّ زيارته العراق بلقاء السّوداني

18 : 15

وصل وزير العمل في حكومة تصريف الأعمال مصطفى بيرم إلى العاصمة العراقيّة بغداد، في زيارةٍ رسميّة، يلتقي خلالها كبار المسؤولين العراقيّين.


واستهل بيرم زيارته بلقاء رئيس الحكومة العراقيّ محمّد شياع السّوداني، حيث انتقلَ، يُرافقه مستشاره فراس زعيتر وسفير لبنان في بغداد علي الحبحاب مباشرةً من مطار بغداد إلى مقرّ رئاسة الحكومة العراقيّة، فكان في استقباله رئيسُ الحكومة ونظيره العراقيّ أحمد الأسدي، وجرى خلال اللقاء البحث في العلاقات الثنائيّة وسبل تعزيزها.


كما ونقل بيرم إلى السّوداني رسالةً خطيّةً من رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، ثمَّن فيها "المواقف الأخويَّة للعراق"، داعياً السّوداني إلى زيارةِ لبنان لبحثِ المزيد من ملفات التَّعاون المشترك.


كذلك، جرى البحثُ في تنمية التَّعاون المشترك في مجالاتٍ كان قد طرحها بعضُ الوزراء المُتخصّصين سابقاً، ومنها تبادل المنتجات الزراعيّة وتبادل الخبرات في مجال الموانئ، واستكمال العمل في مجال منع الازدواج الضريبيّ، والتبادل في مجالات التدريب، والأنشطة الاقتصاديّة.


وحمَّل رئيسُ مجلس الوزراء العراقيّ الوزير بيرم تحيَّاته إلى الرَّئيس ميقاتي، مُعرِباً عن "رغبة العراق في توسعة التَّعاون مع لبنان، في مختلف المجالات والصعد".


وسيلتقي بيرم خلال زيارته العراق رئيسَ الجمهوريَّة العراقيّ عبد اللطيف الرَّشيد ونظيره العراقيّ.


وسيقيمُ مجلس الأعمال اللبنانيّ العراقيّ عشاءً برعايته في حضور أبناء الجالية اللبنانيّة في العراق.


MISS 3