دوري الأبطال: ليفربول للثأر من ريال

02 : 00

لاعبو ليفربول خلال التمارين لمواجهة ريال (أ ف ب)

يُمنّي ليفربول الوصيف النفس بتأكيد صحوته في مهمته الثأرية من ضيفه ريال مدريد الإسباني حامل اللقب، عندما يستضيفه اليوم في ذهاب ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا في كرة القدم، فيما يحلّ نابولي الإيطالي ضيفاً "ثقيلاً" على اينتراخت فرانكفورت الألماني.

تقام المباراتان الساعة 22.00 بتوقيت بيروت.

واستعاد ليفربول توازنه هذا الأسبوع بفوزين ثمينين على حساب جاره إيفرتون ومضيفه نيوكاسل بنتيجة واحدة (2-صفر)، منعشاً آماله في المنافسة على إحدى البطاقات المؤهلة للمسابقة القارية العريقة الموسم المقبل.

وستكون الإطاحة بالنادي الملكي بمثابة تضميد للجراح ونهضة نحو المباراة النهائية المقررة في اسطنبول، مسرح الفوز التاريخي للنادي على ميلان الإيطالي في نهائي 2005.

من جهته، يدخل النادي الملكي المباراة وفي جعبته أربعة انتصارات متتالية ومنتشياً بتتويجه بطلاً لمونديال الأندية في المغرب.

وتكتسي المسابقة القارية العريقة أهمية كبيرة بالنسبة للنادي الملكي وقد تكون المنقذ الوحيد لموسمه، حيث يتخلّف بفارق ثماني نقاط عن برشلونة في "الليغا" وينتظره كلاسيكو (ذهاباً وإياباً) مع الأخير في نصف نهائي مسابقة كأس الملك المحلية. وفي المواجهة الثانية، تنتظر نابولي رحلة محفوفة بالمخاطر إلى ألمانيا لمواجهة فرانكفورت بطل الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) الموسم الماضي.

ويقدم الفريق الجنوبي موسماً رائعاً محلياً حيث يبتعد 15 نقطة في الصدارة، وقارياً ببلوغه ثمن النهائي.

لكن المهمة لن تكون سهلة أمام فرانكفورت الذي يبلي البلاء الحسن في مواجهة الكبار، والدليل إقصاؤه لبرشلونة الإسباني من ربع نهائي مسابقة "يوروبا ليغ" الموسم الماضي في طريقه الى اللقب.