المرّ من عين التينة: لانتخاب رئيس فوراً وكفى مزايدات

14 : 35

استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري، في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة، وزير الدفاع والداخلية السابق الياس المر بحضور النائب ميشال المر، وجرى عرض للأوضاع العامة وآخر المستجدات السياسية.


وبعد اللقاء شدد المرّ على أن "المطلوب النزول الى مجلس النواب وتأمين النصاب، وليكن هناك مرشحون ولتحصل الانتخابات، ولا احد يعتبر انه يمكن للفوضى ان تأتي برئيس، أو الإفلاس يمكن أن يأتي برئيس".


كما تطرق البحث بحسب المرّ الى الاوضاع الإجتماعية والإقتصادية ووضع المصارف واضرابها الذي اعتبره المر غير مقبول.


وفي الملف الرئاسي قال المرّ: "نحن بحاجة الى رئيس "مبارح" مش "بكرا"، ليس المهم من هو الرئيس الأهم أن يحصل انتخاب رئيس للجمهورية وسمعت عن المواصفات من الرئيس بري وهي مواصفات واضحة وسهلة: شخص منفتح على الجميع، قادر أن يتكلم مع الجميع ويتواصل مع كل الناس يكون لديه علاقات اقليمية ودولية تساعد البلد وليس العلاقات الاقليمية والدولية تحديدا هي ضد البلد بالعكس العلاقات الاقليمية والدولية تكون لدى شخص وطني يستطيع ان يوظف هذه العلاقات ومصداقيته مع هذه الدول لمصلحة البلد، لهذا السبب الانتخابات الرئاسية من يعطلها هي بمثابة المصارف التي تجوّع الناس لكن بالسياسة هذا الأمر لا يجوز ".




وشدد المرّ على أن "المطلوب النزول الى مجلس النواب وتأمين النصاب وان يكون هناك مرشحون ولتحصل الانتخابات ولا يعتبرنّ أحد انه يمكن للفوضى ان تأتي برئيس او الافلاس يمكن ان يأتي برئيس، الطرق الدستورية وحدها تساهم في ايصال رئيس".


وبعد الظهر استقبل الرئيس بري النائب أحمد الخير حيث جرى بحث للاوضاع العامة اضافة الى شؤون مطلبية وتشريعية.



MISS 3