نقيب الأفران: سعر ربطة الخبز يبقى مرهوناً بسعر صرف الدّولار

21 : 08

أعلن رئيس نقابة الأفران والمخابز العربيّة في بيروت وجبل لبنان ناصر سرور، في بيان، أنّ "الطّوابير الموجودة على أبواب الأفران وانقطاع الخبز من معظم المحالّ والسوبرماركت في الضاحية الجنوبيّة، يعود إلى نقص مادّة الطحين لديها"، مشيراً إلى أنّ "الحصص التي توزّع لها من وزارة الاقتصاد لم تعُد تلبّي حاجة السّوق والمواطنين، وذلك بسبب تهافُت النّاس على الخبز الأبيض المدعوم وترك كلّ أنواع الخبز من الأسمر والتّنور والمرقوق لارتفاع سعرها بشكلٍ جنونيّ تبعاً لسعر صرف الدولار".


وقال: "طالبنا المعنيين بزيادة 15 بالمئة لأفران الضّاحية وبعض أفران منطقة بيروت وجبل لبنان لحلّ أزمة النّقص ولم نلقَ آذاناً صاغية".


واعتبر سرور أنّ "حلّ الأزمة يكمُن في تأمين حاجة الأفران من النّقص أو خفض سعر صرف الدولار لتتراجع أسعار منتوجات الأفران الأخرى حتّى يستطيع المواطن شراءها بدل الخبز الأبيض المدعوم".


وعن ارتفاع سعر ربطة الخبز، قال: "يعود الأمر لارتفاع سعر صرف الدولار ولتسعير مادّة الطّحين على دولار 75000 ليرة"، مضيفاً: "بما أنّ 75 بالمئة من مكوّنات ربطة الخبز مدولر، سيبقى ارتفاع وانخفاض سعر ربطة الخبز مرهوناً بسعر صرف الدولار".