ألمانيا ستُضاعف مساعدتها لضحايا الزّلزال في تركيا وسوريا

21 : 58

أعلنت وزيرتان ألمانيّتان الثّلثاء، خلال زيارةٍ إلى منطقةٍ منكوبةٍ في تركيا، أنّ "برلين ستُضاعِفُ مُساعدتها لضحايا الزّلزال في تركيا وسوريا، من خلال تخصيص مبلغ 50 مليون يورو إضافيّ لهذه الغاية".

وقالت وزيرة الخارجيّة أنالينا بيربوك، في منطقة بازارجيك، الواقعة في جنوب تركيا الّتي زارتها مع وزيرة الدّاخليّة نانسي فيسر إنّ ألمانيا تُريد "أن تُظهِر بوضوح أنّنا كمجتمع دوليّ، نرى هذه الكارثة ونساند السكان".


ومع هذا المبلغ الإضافيّ، ستصلُ مساعداتُ ألمانيا إلى 108 ملايين يورو.


وأوضحت بيربوك أنّه من المساعدات الجديدة الموعودة، سيتمّ تخصيصُ 33 مليون يورو إلى تركيا و17 مليوناً إلى شمال سوريا "حتّى نتمكّنَ أيضاً من الوصول إلى الأفراد في هذه المنطقة من خلال الأمم المتّحدة والعاملين في المجال الإنسانيّ هناك".

وقالت وزيرة الخارجيّة: "نُحاول إيصالَ أكبر قدرٍ من المساعدات إلى سوريا، وخصوصاً إلى شمال البلاد عبر المعابر التي فتحت، لكنّ النظام السوريّ يستمرُّ في عرقلة تحرُّك الأمم المتحدة".


وبعد أسبوعَين على وقوعِ الزّلزال المدمرّ، لا تزالُ المُساعدات الدوليّة تصلُ ببطءٍ شديدٍ إلى المناطق المتضرّرة في شمال غرب سوريا الّتي تشهدُ حرباً أهليّة منذُ 12 عاماً.


وكانت الوزيرتان وصلتا إلى مطار مدينة غازي عنتاب الّتي يزيدُ عددُ سكّانها عن مليون نسمة وتضرّرت جراء زلزال السادس من شباط، حيثُ نقلت طائرتهما 13 طناً من موادّ الإغاثة سلّمت إلى الدّفاع المدنيّ التركيّ، ويُضاف ذلك إلى 340 طناً تمَّ نقلها منذُ وقوع الكارثة بواسطة رحلات جويّة خاصّة للجيش الألماني.


وقالت الوزيرتان إنَّ المشاهدَ في الموقع "تفطر القلب".


وأسفر الزّلزال الذي ضرب تركيا وسوريا عن سقوطِ أكثر من 45 ألف قتيلٍ.


MISS 3