بايرن يزيح يونيون وعينه على دورتموند

يونايتد يُتوّج بكأس الأندية المحترفة سقوط برشلونة وتعادل في "دربي" مدريد

02 : 00

لاعبو مانشستر يونايتد بعد تتويجهم بكأس الأندية المحترفة (أ ف ب)
وضع مانشستر يونايتد حداً لستة أعوام من دون ألقاب عندما ظفر بكأس رابطة الأندية الإنكليزية المحترفة في كرة القدم، بفوزه على نيوكاسل يونايتد 2 - صفر في المباراة النهائية التي اقيمت على ملعب ويمبلي في لندن.

يدين يونايتد بهذا الفوز إلى هدفي لاعب وسطه البرازيلي كازيميرو (33) ومدافع نيوكاسل الهولندي سفين بوتمان (39 خطأ في مرماه).

وعانق مانشستر يونايتد أول كأس منذ ست سنوات، حارماً نيوكاسل من الظفر بأول لقب كبير منذ 1969.

ويعود اللقب الأخير ليونايتد إلى الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) 2017، بعد أسابيع من تتويجه الأخير بكأس الرابطة على حساب ساوثمبتون.

وبات يونايتد يملك ستة ألقاب في المسابقة الثالثة من حيث الأهمية في إنكلترا، بعد الدوري وكأس الاتحاد، في مقابل حلول نيوكاسل وصيفاً للمرة الثانية بعد العام 1976.

وفي الدوري الانكليزي، واصل أرسنال المتصدر صحوته وحقق فوزاً صعباً على مضيفه ليستر سيتي 1 - صفر بهدف البرازيلي غابريال مارتينيلي ضمن منافسات المرحلة الخامسة والعشرين.

وأبقى مانشستر سيتي الضغط بفوزه على مضيفه بورنموث 4-1، تناوب على تسجيلها لسيتي الارجنتيني خوليان ألفاريز (15)، النروجي إرلينغ هالاند (29) الذي عزز صدارته لترتيب هدافي الدوري بهدفه الـ27 هذا الموسم، فيل فودن (45) والويلزي كريس ميفام خطأ في مرماه (51)، ولبورنموث الكولومبي جيفيرسون ليرما (83).

وأصبح هالاند أكثر لاعب تسجيلاً للأهداف مع سيتي في "البرميرليغ" خلال موسم واحد، متجاوزاً أهداف الارجنتيني سيرجيو أوغوير الـ26 طوال موسم 2014-2015. وعاد ليفربول الجريح لمسلسل إهدار النقاط باكتفائه بالتعادل السلبي مع مضيفه كريستال بالاس.

في المقابل، ازداد الضغط على المدرب غراهام بوتر بعدما ألحق توتنهام بجاره وضيفه تشلسي الهزيمة الثالثة على التوالي، بالفوز عليه 2-صفر، سجلهما أوليفر سكيب (46) وهاري كاين (82)، رافعاً رصيده الى 18 هدفاً في الدوري هذا الموسم في المركز الثاني خلف هالاند. وفاز وست هام على نوتنغهام فوريست 4 - صفر، وأستون فيلا على ايفرتون 2 - صفر، وليدز يونايتد على ساوثمبتون 1 - صفر.

اسبانيا

فاجأ ألميريا ضيفه برشلونة عندما أوقف سجله الخالي من الهزائم في 13 مباراة متتالية محلياً بالفوز عليه 1-صفر في المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الإسباني.

وسجّل المالي البلال توريه هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 24، وقاد فريقه إلى فوزه السابع هذا الموسم والتخلص من المركز التاسع عشر قبل الاخير والارتقاء الى الخامس عشر برصيد 25 نقطة، حارماً النادي الكاتالوني من الاستفادة من "هدية" أتلتيكو مدريد الذي أرغم المطارد المباشر والغريم التقليدي ريال مدريد على التعادل 1-1 السبت.

وكان برشلونة يمني النفس بتحقيق فوزه الثالث عشر في مبارياته الـ14 الأخيرة وتوسيع الفارق إلى 10 نقاط عن النادي الملكي، لكنه تجرَّع مرارة الخسارة الثانية هذا الموسم والأولى منذ سقوطه امام ريال مدريد بالذات 1-3 في سانتياغو برنابيو في 16 تشرين الأول الماضي، حقق بعدها 12 فوزاً وتعادلاً واحداً.

وجاءت هذه الخسارة بعدما ودّع برشلونة منافسات الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ)، كما جاءت قبل اربعة ايام على "كلاسيكو" ذهاب نصف نهائي مسابقة الكأس المحلية بمواجهة ريال مدريد والمقرر الخميس المقبل في العاصمة مدريد.

وكان "ديربي" العاصمة مدريد بين ريال حامل اللقب وجاره اللدود أتلتيكو المنقوص انتهى بالتعادل 1-1، في قمة مباريات المرحلة.

وشكّلت المباراة فرصة لتألق البديلين الأوروغواياني خوسيه خيمينيز الذي سجل هدف السبق لأتلتيكو (78)، والمهاجم الاوروغواياني-الاسباني ألفارو رودريغيز الذي ادرك التعادل لريال (85).

من جهته، عزز أتلتيكو مركزه الرابع الأخير المؤهل إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا بـ42 نقطة، متقدماً بفارق نقطتين عن ريال بيتيس الخامس الفائز على إلتشي 3-2.

وفشل ريال سوسييداد في الفوز للمباراة الثانية على التوالي بخسارته امام فالنسيا 1 - صفر سجله إيغور سوبيلديا خطأ في مرماه. وفاز إسبانيول على مايوركا 2-1، وقادش على رايو فاليكانو 1 - صفر.

ايطاليا

واصل نابولي بثبات مشواره نحو لقبه الاول في الدوري الايطالي منذ 1990، بفوزه على مضيفه إمبولي 2-صفر ضمن المرحلة الخامسة والعشرين.

سجل هدفي نابولي الألباني أدريان اسماعيلي (17 خطأ في مرماه)، والنيجيري فيكتور أوسيمهن (28) معززاً صدارته لترتيب الهدافين (19 هدفاً).

ورفع الفريق الجنوبي رصيده الى 65 نقطة ليبتعد بفارق 18 نقطة عن إنتر الثاني والذي سقط امام بولونيا 1-صفر، سجله ريكاردو أورسوليني (76).

وتسببت الهزيمة السابعة لإنتر هذا الموسم برفع حدة الصراع على المراكز الثلاثة المتبقية المؤهلة الى دوري الأبطال الموسم المقبل، بما أن انتر لا يتقدم سوى بفارق 3 نقاط عن كل من روما وجاره ميلان حامل اللقب و5 عن لازيو.

وأكرم ساليرنيتانا وفادة ضيفه مونتزا بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها المالي لاسانا كوليبالي (52) والقبرصي غريغوريس كاستانوس (66) وأنتونيو كاندريفا (71). وهو الفوز الأول لساليرنيتانا بعد ثلاث هزائم متتالية. وتعادل أودينيزي مع سبيتسيا بهدفين للبرتغالي بيتو (22) والارجنتيني روبرتو بيريرا (55) مقابل هدفين للأنغولي مبالا نزولا (6 و72).

المانيا

حقق بايرن ميونيخ حامل اللقب في الأعوام العشرة الأخيرة فوزاً كبيراً على ضيفه وشريكه السابق أونيون برلين مفاجأة الموسم بثلاثية نظيفة، في ختام المرحلة الثانية والعشرين من بطولة المانيا.

وحسم النادي البافاري قمة المرحلة في شوطها الأول بتسجيله الاهداف الثلاثة، سجلها الكاميروني إريك-ماكسيم تشوبو-موتينغ (31) والفرنسي كينغسلي كومان (40) وجمال موسيالا (45+1).

وهو الفوز الثالث عشر لبايرن هذا الموسم مقابل سبعة تعادلات وخسارتين، فرفع رصيده الى 46 نقطة مبقياً على تمسكه بالصدارة بفارق الاهداف امام بوروسيا دورتموند الفائز على مضيفه هوفنهايم 1 - صفر، فيما بقي أونيون برلين ثالثاً بعدما تجمد رصيده عند 43 نقطة بخسارته الاولى في مبارياته السبع الاخيرة والخامسة هذا الموسم. من جهته، فرمل باير ليفركوزن صحوة مضيفه فرايبورغ وأرغمه على التعادل 1-1.

وكان فرايبورغ البادئ بالتسجيل عبر الإيطالي فينتشنزو غريفو في الدقيقة 29، لكن ليفركوزن أدرك التعادل بواسطة الإيراني سردار أزمون (67).

وفشل فرايبورغ في استعادة المركز الرابع من لايبزيغ الفائز على أينتراخت فرانكفورت 2-1، فتراجع الى المركز الخامس برصيد 41 نقطة مقابل 42 نقطة للأخير. 


MISS 3