أفضل لاعب بين ميسي ومبابي وبنزيمة

02 : 00

من اليمين مبابي وميسي وبنزيمة

سيكون الأرجنتيني ليونيل ميسي وزميله في باريس سان جرمان الفرنسي كيليان مبابي أمام مواجهة أخرى لكن من نوع مختلف، إذ يتقارعان اليوم على جائزة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لأفضل لاعب في العالم للعام 2022، بصحبة الفرنسي كريم بنزيمة المتوّج بجائزة الكرة الذهبية.

وتصبّ الترشيحات في مصلحة ميسي الذي سبق أن نال لقب "الأفضل" في العام 2019 في هذه الجائزة، التي عاد "فيفا" ليمنحها في العام 2016 بعد الانفصال عن جائزة الكرة الذهبية التي تمنحها مجلة "فرانس فوتبول".

وسبق لميسي الذي فاز بجائزة الكرة الذهبية سبع مرّات في إنجاز قياسي، أن كان موجوداً على منصة تتويج حفل "فيفا"، لكنه اكتفى بمشاهدة البولوني روبرت ليفاندوفسكي ينال اللقب في المناسبتين، فيما اكتفى الأرجنتيني بالمركز الثالث في 2020 خلف غريمه البرتغالي كريستيانو رونالدو والوصافة في 2021 أمام المصري محمد صلاح.

لكن تتويج ميسي باللقب العالمي الذي كان الأول للأرجنتين منذ العام 1986، عزّز حظوظه ليكون الأفضل للعام 2022.

وسيكون بنزيمة الطرف الثالث في الصراع على لقب "الأفضل" بعد فوزه بالكرة الذهبية للمرة الأولى وبلقب مسابقة دوري الأبطال للمرة الخامسة في مسيرته العام الماضي.

وعند المدربين، يتنافس الأرجنتيني ليونيل سكالوني، الفائز بمونديال قطر 2022، والإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد الفائز بدوري أبطال أوروبا والإسباني بيب غوارديولا (مانشستر سيتي الإنكليزي).

وسيكون التنافس على جائزة بوشكاش لأفضل هدف بين الثلاثي الفرنسي ديميتري باييت لاعب مرسيليا والبرازيلي ريشارليسون والبولوني مارتشين أوليكسي لاعب فارتا بوزناني. 


MISS 3