الأسد استقبل شكري وتسلّم رسالة تضامن من السيسي

13 : 48

تسلّم الرئيس السوري بشار الاسد، اليوم الاثنين، رسالة من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أكد فيها تضامن مصر مع سوريا واستعدادها لمواصلة دعم السوريين في مواجهة اثار الزلزال".

ونقل وزير الخارجية المصري سامح شكري الرسالة الى الاسد خلال لقائهما اليوم في دمشق.

وأبلغ شكري الرئيس السوري خلال اللقاء "اعتزاز الرئيس السيسي بالعلاقات التاريخية بين سوريا ومصر، وحرص القاهرة على تعزيز هذه العلاقات وتطوير التعاون المشترك بين البلدين".





من جهته شكر الاسد مصر لما "قدّمته من مساعدات لدعم جهود الحكومة السورية في اغاثة المتضررين من الزلزال". وأكد "أن سوريا حريصة أيضاً على العلاقات التي تربطها مع مصر"، مشيراً الى أنه "يجب النظر دائماً الى العلاقات السورية - المصرية من منظور عام وفي اطار السياق الطبيعي والتاريخي لهذه العلاقات".

واعتبر الاسد "أنّ العمل لتحسين العلاقات بين الدول العربية بشكل ثنائي هو الاساس لتحسين الوضع العربي بشكل عام"، وقال: "ان مصر لم تعامل السوريين الذين استقروا فيها خلال مرحلة الحرب على سوريا كلاجئين بل احتضنهم الشعب المصري فى كل المناطق ما يؤكّد الروابط التي تجمع بين الشعبين والاصالة التي يمتلكها الشعب المصري".


واعتبر الوزير شكري "أن العلاقة السورية المصرية هى ركن أساسي فى حماية الاقطار العربية"، موكداً "أن مصر ستكون دائماً مع كل ما يمكن أن يساعد سوريا وستسير قدماً في كل ما من شأنه خدمة مصالح الشعب السوري".


وأشار شكري الى "الروابط التي تجمع بين الشعبين السوري والمصري"، ولفت الى "أن السوريين المقيمين فى مصر أظهروا قدرة كبيرة على التأقلم مع المجتمع المصري وحققوا نجاحاً كبيراً في أعمالهم فى مختلف المجالات".

MISS 3