فهد بحث تنمية العلاقات الاقتصاديّة بين لبنان والبوسنة والهرسك

17 : 01

إستقبل نائبُ رئيس غرفة بيروت وجبل لبنان نبيل فهد، اليوم الاثنين، في مقرّ الغرفة، الوزير المفوض الإقليميّ في سفارة البوسنة والهرسك في عمان، ساتكو بيتانجا، وبحث معه سُبل تنمية العلاقات الإقتصاديّة الثنائيّة وتعزيز التعاون بين القطاع الخاصّ في البلدَين.


بدايةً، رحَّب فهد بالضَّيف، ثمَّ عرض التَّداعيات النَّاتجة عن الأزمة الاقتصاديَّة الّتي تمرُّ فيها البلاد، إضافةً إلى القوَّة والمتانة الّلتَين أثبتهما القطاع الخاصّ اللبناني خلالها، لا سيّما في العام 2022.


وأكّد فهد خلال اللقاء "أنّ لبنان على الرغم، ممّا يمرُّ فيه، إلَّا أنَّه لا يزالُ يتمتَّع بالكثير من المزايا الإستثماريَّة والفرص الواعدة ومنها موقعه المميَّز في المنطقة"، داعياً إلى "تعزيز التواصل والتعاون بين القطاع الخاصّ في البلدَين لاستكشاف الفرص".


أمّا بيتانجا، فعبَّر خلالَ اللقاء عن "إهتمام بلادِه الشَّديد بتقوية العلاقات الإقتصاديَّة مع لبنان وعلى مختلف المستويات".


وبعد نقاشٍ مطوَّلٍ، إتَّفق الطرفان على العمل لفتح باب التصدير أمام المنتجات اللبنانيَّة، من صناعيَّة وزارعيَّة، إلى الأسواق البوسنية، وكذلك العمل على إيجاد صيغ تعاونٍ بين غرفة بيروت وجبل لبنان وغرفة البوسنة والهرسك كي تشكّل قاعدة لتوسع التعاون الإقتصادي في مختلف المجالات".

MISS 3