وحدة الإستجابة لحالات الطوارئ في "كاريتاس لبنان" زارت اللواء المصطفى

22 : 24

إلتقى وفدٌ من "وحدة الإستجابة لحالات الطّوارئ" في جهاز شبيبة كاريتاس لبنان، اليوم الثلثاء، رئيس لجنة تنسيق عمليات مواجهة الكوارث والأزمات الوطنية اللواء الركن محمد المصطفى أمين عام المجلس الأعلى للدفاع في مكتبه، في حضور مدير وحدة إدارة مخاطر الكوارث لدى رئاسة مجلس الوزراء زاهي شاهين، والعقيد الركن غياث المختار، والنقيب عصام الأسعد، وبعض ضباط الجيش اللبناني.


وضم الوفد منسّق عام شبيبة كاريتاس لبنان مسؤول الوحدة بيتر محفوظ، نائب المنسق العام سمير الحداد، المشرف الميداني جورج فاضل، مسؤول جهاز النقل جاك شمعون، مستشار العلاقات العامة والإعلام جوزاف محفوض.


وعرض محفوظ، مع اللواء المصطفى، النشاطات العامة كافة التي تقوم بها وحدة الاستجابة لحالات الطوارئ على صعيد الأراضي اللبنانية، وخصوصاً في أحداث مرفأ بيروت والمشاركة في أعمال الإغاثة أخيراً في سوريا بالتعاون مع كاريتاس.


ونقل محفوظ إلى اللواء المصطفى تحيّات رئيس رابطة كاريتاس لبنان الأب ميشال عبود الكرملي، ومن ثمّ بحث معه في مواضيع، أهمّها التنسيق والتعاون بين الطرفَين لخدمة الوطن في هذه الظروف الاستثنائية الصعبة والحرجة من تاريخ لبنان.

كما وعرض اللواء المصطفى مع الوفد، دور اللجنة وعملها ضمن الإطار العام لخطّة الاستجابة الوطنيّة، خلالَ الأزمات والكوارث وسبل تفعيلها ودور غرفة العمليات المركزيّة.


وشكر اللواء المصطفى وحدةَ الاستجابة لحالات الطوارئ في جهاز شبيبة كاريتاس لبنان على مبادرتهم، مثنياً على دورهم في هذه المرحلة ومنوّهاً بهم وبالصليب الأحمر اللبنانيّ والدفاع المدنيّ وفوج الإطفاء والأجهزة كافة.


بعدها، شكر محفوظ باسم وحدة الاستجابة لحالات الطوارئ في لبنان وجهاز شبيبة كاريتاس، للواء المصطفى، استضافته ورعايته هذا اللقاء المفعم بالمحبة والإنسانية والوطنية، متمنيا له التوفيق والنجاح الدائم والمستمر لمصلحة الوطن.

MISS 3