إصابة جيمس تُبعده عن لايكرز أسابيع عدّة

"أن بي آي": نيويورك يهزم بوسطن ويزيحه عن صدارة المنطقة الشرقية

02 : 00

باريت (بالأسود) محاولاً التسجيل لنيكس بين لاعبين من بوسطن (أ ف ب)
أكد نيويورك نيكس نتائجه الرائعة في الآونة الأخيرة بإسقاط ضيفه بوسطن سلتيكس 109-94 على ملعب "ماديسون بارك"، وأزاحه عن صدارة المنطقة الشرقية في الدوري الاميركي للمحترفين في كرة السلّة.

ألحق نيويورك الخسارة الثامنة عشرة في 62 مباراة ببوسطن، الذي تنازل عن الصدارة التي تربع عليها 99 يوماً، فبات ميلووكي باكس في المركز الاول برصيد 43 فوزاً في 60 مباراة.

وسقط سلتيكس، الذي غاب عن صفوفه جايلن براون بسبب كسر في الوجه، بعد 48 ساعة على انتصاره القاتل على مضيفه فيلادلفيا سفنتي سيكسرز ثالث المنطقة 110-107 بفضل سلة ثلاثية لنجمه جايسون تايتوم.

لكن تايتوم عانى في مواجهة نيكس واكتفى بتسجيل 14 نقطة مع 9 تمريرات حاسمة و7 متابعات، وعبَّر عن إحباطه قبل ثلاث دقائق من نهاية المباراة بارتكابه خطأ فنياً ثانياً تسبب في طرده للمرة الأولى في مسيرته الاحترافية. وكان البديل مالكولم بروغدون أفضل مسجل في صفوف سلتيكس برصيد 22 نقطة، وأضاف ماركوس سمارت 19 نقطة، فيما برز جوليوس راندل في هجوم نيكس بتسجيله 23 نقطة مع 7 متابعات، وأضاف البديل إيمانويل كويكلي 23 نقطة أيضاً، وجايلين برونسون 17 نقطة.

وحسم نيويورك المباراة في ربعها الاول نسبياً بعدما كسبه بفارق 12 نقطة (27-15)، وسعها الى 14 نقطة في نهاية الشوط الأول (60-46) بعدما كسب الربع الثاني 33-31.

وانتهى الربع الثالث لمصلحة الضيوف بفارق نقطة واحدة فقط 29-28، وردّ أصحاب الارض بفارق سلة في الربع الاخير 21-19.

وهو الفوز السادس على التوالي لنيكس والثامن في مبارياته التسع الاخيرة والـ36 في 63 مباراة، فصعد الى المركز الخامس ضمن المنطقة الشرقية.

"كنا خائفين"

وضرب ميامي هيت عصفورين بحجر واحد عندما تغلب على مضيفه فيلادلفيا سفنتي سيكسرز 101-99، حيث أوقف سلسلة من أربع هزائم متتالية، وألحق الخسارة الثانية بمضيفه على أرضه.

وكان ميامي في طريقه الى تحقيق فوز سهل بعدما تقدم بفارق 11 نقطة في الربع الاخير، لكن سيكسرز انتفض في الدقائق الاخيرة ونجح في تذويبها، بل تقدم قبل دقيقة و41 ثانية، قبل أن يتدخل جيمي باتلر ويوقف انتفاضته بسلة ورميتين حرتين حاسماً النتيجة في مصلحة فريقه.

وأنهى باتلر المباراة برصيد 23 نقطة مع 11 متابعة وكان قريباً من "تريبل دابل" بعدما نجح في 9 تمريرات حاسمة، فيما لم ينفع سيكسرز تألق نجمه الكاميروني جويل إمبييد صاحب 27 نقطة مع 12 متابعة، في ابعاد الخسارة عن فريقه. وسجل البديل تايريز ماكسي 23 نقطة وجيمس هاردن 20 نقطة مع 12 تمريرة حاسمة و6 متابعات، من دون تفادي الخسارة الـ21 في 60 مباراة.

وجرب هاردن حظه بتسديدة بعيدة في الثانية الاخيرة من دون جدوى.

وعلّق مدرب سيكسرز دوك ريفرز على الخسارة قائلاً: "لعبنا مباراتين استهلكتا منا الكثير من الطاقة. كنا خائفين. يحدث هذا. لكن في هذه المباريات القوية عليك أن تجد طريقة للفوز. في هذه المباراة لم نفعل ذلك".

هورنتس يواصل تألّقه

وتابع تشارلوت هورنتس صحوته المتأخرة بفوز على ضيفه ديترويت بيستونز 117-106 بفضل 22 نقطة لتيري روزيير و19 نقطة لغوردون هايوارد و18 نقطة للاميلو بول و18 نقطة ايضاً للبديل كيلي أوبري جونيور.

وهو الفوز الخامس على التوالي لتشارلوت والـ20 في 63 مباراة في المركز الرابع عشر قبل الاخير من المنطقة الشرقية، أمام ديترويت بيستونز صاحب المركز الأخير والذي مني بخسارته الـ47 في 62 مباراة.

وواصل نيو أورليانز بيليكانز نتائجه المخيبة في الآونة الأخيرة بخسارته أمام ضيفه أورلاندو ماجيك 93-101.

وهي الخسارة الرابعة على التوالي لنيو أورليانز الذي تراجع الى المركز العاشر في المنطقة الغربية، فيما حقق أورلاندو صاحب المركز الثالث عشر في المنطقة الشرقية فوزه الـ26 في 62 مباراة.

وكان بابلو بانشيرو أفضل مسجل في صفوف ماجيك والمباراة برصيد 29 نقطة، فيما تألق براندون إنغرام في صفوف الخاسر برصيد 25 نقطة.

إصابة جيمس

على صعيد آخر، أفاد موقع "ذي أثلتيك" وقناة "إي إس بي إن" أن نجم لوس أنجليس لايكرز "الملك" ليبرون جيمس يواجه خطر الغياب عن الملاعب لأسابيع عدة، بسبب إصابة في القدم اليمنى ما سيشكل ضربة لفريقه الساعي إلى حجز بطاقته إلى الأدوار الإقصائية "البلاي أوف".

واستندت الوسيلتان الإعلاميتان إلى مصادر داخل نادي لوس أنجليس من دون تحديد طبيعة المشكلة التي يواجهها جيمس. ولم يعلن لايكرز الذي كان ألمح الى غياب نجمه عن المباراة المقبلة في مواجهة ممفيس غريزليز اليوم، عن مدة ابتعاده عن الملاعب. وأوضحت "ذي أثلتيك" ان الهداف التاريخي للدوري يخضع لفحوصات طبية ويتعيّن عليه التحدث مع المتخصصين لمعرفة مدى خطورة الإصابة التي تعرض لها خلال مباراة الفوز على دالاس مافريكس الأحد الماضي.

وكان جيمس سقط على الأرض بسبب الآلام في نهاية الربع الثالث من المباراة امام مافريكس التي سجل خلالها 26 نقطة، وذلك بعد احتكاك مع دوايت باول. بعد ذلك، قال لقناة "إي إس بي إن" إنه دعس على قدم باول، وترك الملعب في نهاية المباراة وهو يعرج.

وعبَّر جيمس بعد اللقاء عن استيائه في تغريدة على حسابه في "إنستغرام"، قائلاً: "اللعنة. هذا مقرف...!"، وأرفقها بصورة تظهر ساقه اليمنى مع جورب صغير على ما يبدو وكأنه حماية حول كاحله.

ويقدم جيمس عروضاً رائعة هذا الموسم على رغم بلوغه سن الثامنة والثلاثين، حيث يبلغ معدله 29.5 نقطة و8.4 متابعات و6.9 تمريرات حاسمة.

وسيكون غياب جيمس لأسابيع عدة مؤثراً على فريقه الذي يحتل المركز الثاني عشر في المنطقة الغربية، والساعي الى ضمان بطاقة الأدوار الإقصائية في وقت يبقى فيه أقل من شهر ونصف من المنافسة، أو نحو عشرين مباراة في الموسم العادي.