رماية: كسّاب بطل المرحلة السادسة من بطولة لبنان "تراب"

02 : 00

الرماة الثمانية الأوائل يتوسطهم جلخ

أحرز الرامي فيصل كسّاب لقب المرحلة السادسة من بطولة لبنان في الرماية على الأطباق من الحفرة الأولمبية (تراب) للفئة "أ"، والتي نظّمها الإتحاد اللبناني للرماية والصيد على حقل نادي الصفرا بمشاركة 17 رامياً من بينهم رئيس اللجنة الأولمبية اللبنانية ورئيس اتحاد الرماية والصيد بيار جلخ. وأصاب كسّاب 23 طبقاً من أصل 35 في الجولة النهائية، متقدّماً على منافسه جورج عاقوري الذي إحتلّ المركز الثاني بتسجيله 22 إصابة من أصل 35 طبقاً. وحلّ هشام نهرا ثالثاً بعدما أصاب 16 طبقاً من أصل 35، وبلال شهاب رابعاً بإصابته 6 أطباق من أصل 15.

وكانت مرحلة التصفيات على 125 طبقاً للرماة الثمانية الأوائل على التوالي أسفرت عن تأهل كلّ من عاقوري وجلخ وأندريه أبي خليل وكسّاب وشهاب وشانت كالايدجيان ورشيد القارح ونهرا. أشرف على التحكيم ناجي هاشم.

إشارة الى أنه في مرحلة النهائي، وبحسب النظام الجديد المتّبع في الاتحاد الدولي للرماية، يُعطى الرماة أرقاماً من واحد الى أربعة بحسب نتيجتهم في المرحلة نصف النهائية، وتبدأ المباريات حيث يُستبعد صاحب المركز الرابع بعد الرماية على خمسة عشر طبقاً، ومن ثمّ يُستبعد الرامي صاحب المركز الثالث الذي نال أقلّ نتيجة على 25 طبقاً. ويُكمل الراميان المتبقيان الرمي حتى الطبق الـ35، وعندها تعلن هويّة الفائزَين بالمركزَين الأول والثاني، وفي حال حصل تعادلٌ بينهما في هذه المرحلة، يتمّ حسمها بجولة التمايز (Shoot Off).


MISS 3