محمد دهشة

قتيل وجريح في مخيم عين الحلوة... والسبب التباس

1 آذار 2023

22 : 37

سقط قتيل وأصيب آخر في اشتباك وقع بين أبناء منطقتي الصفصاف (ناشطون اسلاميون) والبركسات (عناصر من حركة فتح) في الشارع الفوقاني - عين الحلوة، ما أدى إلى توتر الوضع الأمني في المخيم الذي يعتبر عاصمة الشتات الفلسطيني بعد مرحلة من الهدوء النسبي.


وأبلغت مصادر فلسطينية "نداء الوطن"، أن سبب الاشتباك هو التباس حصل أثناء نقل جريح أصيب عن طريق الخطأ إلى مستشفى "النداء الإنساني" عند الطرف الجنوبي للمخيم، وأثناء مروره بمنطقة الصفصاف وقع إشكال جراء الالتباس الذي امتد سريعا إلى شائعة عن عملية اغتيال لأحد عناصر حركة "فتح"، فتطور الأمر إلى اشتباك وإطلاق نار بين أبناء منطقتي "الصفصاف" و"البركسات" القريبتين من بعضهما البعض، وقد استخدمت فيه الأسلحة الرشاشة وبعض القذائف صاروخية (B7).


وأدى الاشتباك إلى سقوط جريح آخر هو العنصر في حركة "فتح" محمود. ز، الذي جرى نقله الى مستشفى "الراعي" في صيدا ولكنه ما لبث أن فارق الحياة، ليعود التوتر مجددا بعدما أفضت الاتصالات التي قادها سفير دولة فلسطين في لبنان أشرف دبور مع مسؤولي "القوى الإسلامية" والفصائل الفلسطينية إلى التهدئة ووقف إطلاق النار.


وأكد قائد "القوة المشتركة الفلسطينية" في المخيم العقيد عبد الهادي الأسدي، أن العمل يجري على تثبيت وقف إطلاق النار وتجري اتصالات بين مختلف القوى الفلسطينية الوطنية والإسلامية وبمشاركة السفير الفلسطيني دبور لتطويق ذيول ما جرى"، آملاً أن "يعود الهدوء الى المخيم سريعاً بعدما أعربت كل القوى عن حرصها على أمن والاستقرار ومنع أي توتر.