لجنة الشّباب والرياضة ناقشت أحداث الشّغب في ملاعب كرة القدم

15 : 40

إلتأمت لجنةُ الشّباب والرياضة برئاسة النائب سيمون أبي رميا ومشاركة النّواب: غسان عطالله، وضاح الصادق، ينال الصلح، الياس حنكش، رائد برو، واعتذار النواب جهاد بقرادوني وبيار بو عاصي والياس اسطفان ورازي الحاج، في حضور ممثّل وزارة الشباب والرياضة محمد عويدات ورئيس مجلس إدارة المنشآت الرياضية العامة رياض الشيخة ورئيس إتّحاد كرة القدم هاشم حيدر والعقيد وسيم صليبا ممثّل قوى الأمن الداخليّ وآمر فصيلة جونيه المقدم غطاس موسى.


أبي رميا

وقال النائب أبي رميا بعد الاجتماع: "ناقشت اللجنة أحداثَ الشّغب في الملاعب الرياضيّة في كرة القدم التي تحدثُ على خلفية الهتافات الطائفيّة وأعمال العنف التي تترافقُ مع بعض المباريات الرياضيّة. وبعد الاستماع والنقاش، وضعنا مقترحاتٍ للحدّ من هذه الاحداث".


وتوجّه أبي رميا بالشّكر إلى "اتّحاد كرة القدم للتّدابير العقابيّة الّتي يتّخذها بحقّ المسؤولين عن الشّغب من لاعبين وأندية وجمهور، والقوى الأمنيّة الّتي تقوم بمجهودٍ كبيرٍ للحفاظ على الأمن في الملاعب ومحيطها وخصَّ بالشُّكر فصيلة قوى أمن جونيه لمواكبتها المباريات الرياضيَّة في الملعب البلديّ من دون حوادث أمنية تذكر".


وأكّد "أهمّيّة تطوير التّدابير المتّخذة لوضع حدّ لهذه الآفة من خلال تشكيل لجنةٍ بين وزارة الشباب والرياضة ولجنة الشباب والرياضة النيابيّة واتحاد كرة القدم وممثّلي قوى الأمن الداخليّ لوضع خطّةٍ تنفيذيّةٍ إجرائيّةٍ تحدُّ من التفلُّت الحاصل على المستوى الامني والطائفي في الملاعب الرياضيّة"، لافتاً إلى أنّه "قد نتّجه إلى عقوباتٍ بحقّ الأفراد المشجعين الذين يقومون بأعمال شغبٍ وتكسير أو يُطلقون هتافاتٍ طائفيّةً وإحالتهم إلى القضاء على غرار التّدابير المتّخذة في بريطانيا للحفاظ على أمن الملاعب وهذه التدابير تتّخذ بالتعاون مع اللّجان الإدارية للنوادي، إضافةً إلى إقامة ندوات توعوية مما يؤدي الى زيادة مستوى الوعي إلى أنّ الرياضة تخلق روح محبة ووئام".


وناقش ابي رميا في اتصال مع رئيس اتحاد كرة السلة أكرم الحلبي تجنيس اللاعب الاميركي في كرة السلة عمري سبيلمان للمشاركة في مباريات منتخب لبنان لبطولة العالم لما لهذا الموضوع من ايجابيات للمنتخب الوطني لكرة السلة، مع العلم ان تجنيس اللاعب له بعد قانوني ودستوري.



MISS 3