فادي سمعان

فريجة لـ"نداء الوطن": أنيبال سيشارك بأيّة بطولة رسميّة

20 شباط 2020

11 : 26

كشف نائب رئيس أنيبال زحلة خليل فريجة أنّ ناديه أرسل كتاباً رسمياً الى الاتحاد اللبناني لكرة السلة يُعلمه بموافقته على المشاركة في كلّ النشاطات الرسمية ومنها بطولة لبنان أو ببطولة رديفة. وهل تمّ الإتفاق مع لاعبي الفريق حول هذه الخطوة، أجاب: "لسنا قادرين على الاتفاق مع الجميع، إنّما تفاهمنا مع القسم الأكبر منهم، وأنا أستطيع القول باسم نادينا أنّ لنا ملء الثقة باتحاد كرة السلة الذي يقوم بجهود كبيرة لإعادة الحياة الى اللعبة".

وعن الأندية غير المتحمسة لاستكمال المنافسات الرسميّة ومنها ناديا الرياضي والحكمة، أشار فريجي الى أنّ لا علم له بذلك، معتبراً أنّ هذا الكلام غير دقيق، إذ على العكس فإنّ هذين الناديَين العريقَين يريدان ويشجّعان على إستعادة كرة السلة نشاطها المعتاد، كما أنّ كلّ الأندية تريد ذلك، لكنّ لكل منها ظروفه ونظرته وهواجسه، والمشكلة هنا انه اذا توقفت البطولة سيطال الضرر الجميع من أندية ولاعبين واتحاد وغيرهم.

واشار فريجي الى أنّ الاندية كانت تدفع مبالغ طائلة للاعبيها لسنوات طويلة وتحمّلت أعباءً كثيرة، ولا يجوز عند أول مفترق طرق أن "نجلد" هذه الأندية، لذلك يجب على الجميع التضحية في هذا الوقت لانّ النادي لا يستطيع حالياً تأمين السيولة اللازمة، وبعض رؤساء الأندية يدفع من جيبه الخاص.

وحول إستحالة نقل المباريات عبر شاشة التلفزيون، إعتبر فريجه انّ استبعاد النقل التلفزيوني سيُفقد اللعبة حلاوتها، مشيراً الى أنّ الدوري الاردني مرَّ هو أيضاً بالازمة نفسها واستُكمل باللاعبين المحليين، وعلى رغم ذلك إستطاع الأردن التأهل الى كأس العالم 2019، في وقتٍ كان الدوري عندنا منتظماً وبلاعبين أجانب. وتابع: "من الأفضل ان تُستكمل البطولة عندنا بلاعبين محليين ليأخذوا فرصتهم ودورهم على أرض الملعب، على أمل أن نتجاوز هذا النفق المظلم في أسرع وقت، لكن بصراحة أنا لا أرى أنه سيكون هناك لاعبون أجانب لا في هذا الموسم ولا في الموسم المقبل"، مستبعداً إقامة المباريات من دون جمهور لأنّ اللعبة ستُعزل كليا عندها، خصوصاً في ظلّ غياب النقل التلفزيوني، وعلى الاتحاد إيجاد طريقة لتنظيم حضور الجماهير.

وعن تصفيات آسيا المرتقبة، أكد فريجة انّ الجميع كلّه أمل بمنتخب لبنان الذي بات يملك حظوظاً كبيرة، خصوصاً بعد إحرازه الأسبوع الماضي لقب بطولة الملك عبدالله الثانية الدولية في الاردن، "وسنلعب المباراتين أمام العراق غداً الجمعة والبحرين يوم الإثنين المقبل على أرضنا، ولنا ملء الثقة بالمنتخب والاتحاد وبالجهاز الفني وباللاعبين، ونتمنّى لهم كلّ التوفيق".