فادي سمعان

"ديربي" الأنصار والنجمة يخطف الأضواء غداً في جونية

4 آذار 2023

02 : 00

من مباراة الأنصار والنجمة في كانون الثاني الماضي

تفتتح عند الساعة الخامسة من عصر اليوم المرحلة ما قبل الأخيرة من سُداسية الأوائل لدوري كرة القدم، حيث يلتقي العهد مع شباب الساحل على ملعب جونية البلدي، ولا بديل لبطل لبنان سوى الفوز لكي يدخل في لقائه الأخير مع الأنصار بمعنويات عالية، أما التعادل أو الخسارة فقد يفقدانه اللقب، فيما يأمل الساحل في إثبات وجوده على الساحة المحلية كرقم صعب على رغم خروجه المُبكر من المنافسة لأسباب باتت معروفة للجميع.

في المقابل ستكون الأنظار شاخصة غداً الأحد على الملعب عينه الذي سيشهد بدوره لقاءً مصيرياً وحاسماً بين قطبَي الكرة اللبنانية الأنصار المتصدّر وغريمه التقليديّ النجمة عند الخامسة عصراً. وغالباً ما تتّسم مباريات "الديربي" بالإثارة والمتعة، حيث يكون من الصعب التكهّن بنتيجة المواجهة مهما كانت ظروف الفريقين. "المارد الأخضر" الذي لم يذق طعم الخسارة في الدوري الراهن حتى الآن والمُهيمن على الصدارة برصيد 32 نقطة، بحاجة ماسة الى هذا الفوز ليجتاز ثلاثة أرباع الطريق نحو التتويج باللقب، بينما يمنّي الفريق النبيذي (28 نقطة) النفس بكسب معركته الصعبة ليُحافظ على آماله الضئيلة بالبقاء ضمن دائرة المنافسة، أما التعادل فيُنهي مهمّة النجمة، وسينتظر الأنصار حينها الى المباراة الأخيرة أمام العهد لتتحدّد عندها هوية البطل. وكان إتحاد اللعبة قرّر إتخاذ إجراءات تنظيمية لهذه المباراة، حيث خصّص 700 بطاقة لكل نادٍ وفق القرار المتّخذ من إدارة مجمّع فؤاد شهاب، إضافة الى إجراءات أخرى من أجل سلامة المباراة وحماية المشجّعين.

ويحتضن ملعب بلدية بحمدون غداً لقاءً هامشياً بين البرج (18 نقطة) الذي اختير لتمثيل لبنان في البطولة العربية وشباب الغازية الساعة (14.15). وسيسعى أبناء المدرّب الشاب حسين طحّان للإستمرار في تقديم عروضهم الطيّبة، بينما يلعب أبناء الجنوب المباراة كتأدية واجب فقط.

سُداسية الأواخر مشتعلة

لن تكون سُداسية الأواخر أقلّ أهمية عن "الأوائل"، إذ قد تتحدّد في هذه المرحلة هوية الفريقين اللذين سيسقطان الى دوري "المظاليم"، وفي هذا الإطار تقام اليوم ثلاث مباريات بتوقيت واحد (14.15)، فيستقبل السلام زغرتا (13 نقطة) على ملعبه في المرداشية الإخاء الأهلي عاليه (12 نقطة)، بينما يستضيف الصفاء (14 نقطة) على ملعبه في وطى المصيطبة فريق التضامن صور (21 نقطة)، وطرابلس الرياضي (17 نقطة) على ملعبه في الشمال فريق الحكمة (15 نقطة).

النبطية إلى "الأولى"

صعدَ الأهلي النبطية الى مصاف أندية الدرجة الأولى للمرة الأولى بتاريخه إثر تغلّبه على سبورتينغ (2-1) أمس، رافعاً رصيده الى 29 نقطة، مستغلاً خسارة منافسه على البطاقة الثانية الإصلاح البرج الشمالي (27 نقطة) أمام الراسينغ الذي سبق أن صعد الأسبوع الفائت الى دوري "الأضواء"، بثلاثية نظيفة.


MISS 3