رماية: خمس ميداليات للبنان في مسابقتين دوليتين في الكويت

02 : 00

فريق لبنان للرجال الحائز على فضّية الفرق

حققّت رياضة الرماية اللبنانية انجازاً خارجياً جديداً بإحراز وطن الأرز خمس ميداليات ملوّنة (ثلاث فضّيات وبرونزيتان) في مسابقتين دوليتين في الرماية من الحفرة الأولمبية (تراب) أقيمتا في الكويت. وفي التفاصيل، شارك لبنان في الجائزة الكبرى- كأس آسيا وأحرز ثلاث ميداليات، الأولى فضّية في فئة فرق الرجال بواسطة الرماة إيلي بجاني ووليد نجار وآلان موسى، علماً أنهم تساووا نقاطاً مع الفريق الكويتي صاحب المركز الأول (343 نقطة)، لكنّ الأخير نال الميدالية الذهبية في الجولة النهائية الحاسمة.

أما الميدالية الثانية فكانت فضّية فئة زوجيّ المختلط، وقد تألف الفريق اللبناني من الرامي آلان موسى والرامية راي باسيل اللذين أحرزا 138 نقطة مقابل 139 نقطة للثنائي الكازاخستاني الذي إنتزع الميدالية الذهبية، في حين جاءت الميدالية الثالثة برونزية في فئة زوجيّ المختلط أيضاً عبر الرامي إيلي بجاني والرامية ليا قربان اللذين نالا 132 نقطة.

كما أحرز لبنان ميدالية فضية عبر راي باسيل (113 نقطة) وأخرى برونزية عبر ليا قربان (112 نقطة) خلف حاملة الميدالية الذهبية الكازاخستانية ماريا دميتريينكو (115) في مسابقة كأس أمير الكويت الشيخ نواف الجابر الأحمد الصباح.

وقد واكب رئيس اللجنة الأولمبية اللبنانية رئيس إتحاد الرماية والصيد بيار جلخ البعثة بحضوره، مع العلم أنّ البعثة ترأسها ساسين روحانا. وتلقى جلخ إتصالات تهنئة من رئيس الاتحاد الآسيوي الشيخ سالم الحمود الصباح، ومن رئيس الاتحادَين العربي والكويتي وأمين عام الاتحاد الآسيوي للرماية المهندس دعيج العتيبي.


MISS 3