جائزة البحرين: "دوبليه" لريد بول إفتتاحاً

02 : 00

فيرشتابن يجتاز خط النهاية (أ ف ب)

أحرز سائق ريد بول الهولندي ماكس فيرشتابن، بطل العالم في الموسمين الأخيرين، المركز الأول في جائزة البحرين الكبرى، المرحلة الأولى من بطولة العالم للفورمولا واحد على حلبة صخير.

ولم يجد فيرشتابن، الذي رفع غلّته من الإنتصارات في الفئة الأولى إلى 36، والمتوّج للمرة الأولى في البحرين، أي مقاومة تذكر في السباق الإفتتاحي للموسم الذي انطلق من مركزه الأول وأنهاه في المرتبة ذاتها، علماً أنه لم يتنازل عنه سوى مرة واحدة عندما دخل إلى المرأب في اللفة الخامسة عشرة وخرج ثانياً، قبل أن يستعيده في اللفة الثانية عشرة وحافظ عليه حتى النهاية، حتى عندما دخل المرأب للمرة الثانية والأخيرة في اللفة السابعة والثلاثين.

وتقدم فيرشتابن على زميله في الفريق المكسيكي سيرجيو بيريز وقادا فريقهما إلى ثنائية، علماً أنها المرة الأولى التي ينطلق فيها فريق ريد بول من المركزين الأوّلين في جائزة البحرين التي عاندت الفريق النمسوي منذ 2013، حين حقق فوزه الأخير عليها عبر بطل العالم السابق الألماني سيباستيان فيتيل.

وجاء سائق أستون مارتن الجديد الإسباني فرناندو ألونسو بطل العالم 2005 و2006، ثالثاً بعدما قدّم سباقاً رائعاً انطلق منه من المركز الخامس.

في المقابل، تلقّى فريق فيراري ضربة قاسية في السباق الإفتتاحي بانسحاب سائقه شارل لوكلير من موناكو في اللفة الحادية والأربعين بسبب مشكلة ميكانيكية، فيما جاء سائقه الثاني الإسباني كارلوس ساينز رابعاً، فيما حلّ البريطاني لويس هاميلتون (مرسيدس) خامساً. 

MISS 3