بالصّور: ختم سوبرماركت في صيدا بالشّمع الأحمر

18 : 02

تابعت مديريّة حماية المستهلك جولاتها الرقابيّة في الأسواق، بتوجيه من وزير الاقتصاد والتجارة في حكومة تصريف الأعمال أمين سلام.


وأشارت في بيان، إلى أنّها "ختمت بالشّمع الأحمر سوبرماركت في صيدا، بناءً على إشارة النّائب العام الاستئنافيّ في الجنوب القاضي رهيف رمضان، بسبب عدم الإلتزام بهوامش الربح".


ولفتت إلى أنّ "المُراقبين جالوا في محافظة النبطيّة على عددٍ من السوبرماركت والمحالّ التجاريّة، للاطّلاع على آليّة إعلان الأسعار بالدولار والكشف عليها ومقارنتها بفواتير الشّراء، لاحتساب نسب الأرباح والتأكّد من وضع شاشاتٍ تُظهر سعر صرف الدولار للمستهلك.


وفي هذا الإطار، أقفل المراقبون سوبرماركت في بلدة كفرتبنيت، ريثما ينتهي صاحبها من تسعير كلّ البضائع بالدّولار تحت طائلة تسطير محضرٍ وتشميع السوبرماركت في حال الإستمرار بالمخالفة.


إلى ذلك، تابعت المديريّة جولاتها على المولّدات الكهربائية الخاصّة في الشمال، ونظّم المراقبون محاضر ضبط بحقّ عددٍ من أصحابها لعدم التزامهم التسعيرة الرسميّة للكيلوواط الصادرة عن وزارة الطاقة والمياه.


وأكّدت الوزارة أنّها "رغم الصعوبات التي تعترض عمل المراقبين، فهي مستمرّةٌ بالتشدد في ضبط المخالفات وإحالة المخالفين إلى القضاء المختص".



MISS 3