طوني فرنجية إطلع على أوضاع العاملين في "كهرباء قاديشا"

21 : 21

زار النائب طوني فرنجيه شركة "كهرباء قاديشا" في طرابلس حيث كان في استقباله مدير الشركة المهندس عبد الرحمن المواس، عضو مجلس الإدارة كريم سابا والمدير المالي بيار زيادة.


تخلل الزيارة جولة على مختلف أقسام الشركة ومصالحها، فتمت معاينة أوضاعها وأوضاع العاملين فيها والتحديات اليومية التي تواجههم في ظل هذه الظروف الصعبة والاستثنائية.


وتم التأكيد خلال الجولة، على "أهمية قطاع الكهرباء نظراً لانعكاساته على المجالات الإنتاجية في عالم التربية، الصناعة، الصحة، التجارة، الزراعة وغيرها".


كما تمت الإشارة الى "ضرورة الحفاظ على شركة "كهرباء قاديشا" التي لعبت دوراً ريادياً وسباقاً في مجال التكنولوجيا والطاقة النظيفة في الفترة التي تأسست فيها، فقامت بتلبية حاجات المواطنين في جزء كبير من شمال لبنان. والمحافظة على "كهرباء قاديشا" تأتي ضمن سياقٍ عام يهدف الى استمرارية مختلف المؤسسات العامة والرسمية في لبنان، فتفعيل القطاع العام يشكل حاجة ملحة، يمكن عبره المتابعة في تقديم الحد الأدنى من الخدمات للمواطنين خلال هذه المرحلة العصيبة، كما وأن أهمية المحافظة على المؤسسات العامة تتمثل في إمكانية تطويرها والاستثمار فيها باعتبارها من القطاعات المنتجة، قد تلعب دوراً هاماً في المرحلة المقبلة".