حذّرت وزارة الخارجيّة والمغتربين الفلسطينيّة من مخاطر الدّعوات الّتي أطلقتها منظّمات إسرائيليّة متطرّفة لتنفيذ اقتحامات واسعة للمسجد الأقصى، بالتزامن و"عيد المساخر"، وذلك غداً الثّلثاء وبعد غد الأربعاء.
وأكّدت الوزارة، في بيانٍ لها، مساء اليوم الاثنين، أنّ "هذه الدعوات التحريضيّة وما قد يتبعُها من اقتحاماتٍ استفزازيّة في ظلّ حكومة يمينيّة مُتطرّفة، شغلها الشاغل صبّ الزيت على النار، وافتعال التوترات والأزمات المتتالية، باتت تُهدّد بانفجارٍ عارمٍ لا تحمد عقباه في ساحة الصراع".
وحمّلت الوزارةُ الحكومةَ الإسرائيليّةَ المسؤوليّة الكاملة والمباشرة عن هذه الاقتحامات، وطالبت بتدخّل دوليّ وأميركيّ لوقفها قبل فوات الأوان.