دوري أبطال أوروبا: تشلسي - دورتموند وبنفيكا - بروج اليوم

02 : 00

لاعبو تشلسي خلال التمارين عشية مواجهة دورتموند (أ ف ب)

ينطلق اليوم إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بمباراتين، فيلتقي تشلسي الإنكليزي مع بوروسيا دورتموند الألماني، وبنفيكا البرتغالي مع كلوب بروج البلجيكي.

تنطلق المباراتان الساعة 22.00 بتوقيت بيروت.

في المواجهة الأولى على ملعب "ستامفورد بريدج" في لندن، يعوّل دورتموند على نجمه الإنكليزي جود بيلينغهام لمواصلة موسمه الإستثنائي ومحاولة تخطّي مضيفه تشلسي.

وسيكون بياينغهام (19 عاماً) مركز الثقل في المباراة التي يسعى فيها دورتموند الى البناء على فوزه الشاق ذهاباً على أرضه 1- صفر من أجل العبور الى ربع النهائي، على حساب فريق أنفق أموالاً طائلة في سوق الانتقالات لكنه لم يحقق سوى ثلاثة انتصارات في مبارياته الـ16 الأخيرة في كافة المسابقات.

وخلافاً لتشلسي، فرض دورتموند نفسه من أبرز الأندية في "القارة العجوز" منذ مطلع العام الجاري، معوّضاً فارق النقاط التسع الذي كان يفصله عن غريمه بايرن ميونيخ في صدارة الدوري المحلي خلال فترة الميلاد، ليصبح حالياً على المسافة ذاتها منه.

وفرض بيلينغهام نفسه النجم الأبرز في صفوف الفريق الألماني، خصوصاً في دوري أبطال أوروبا حيث سجل أربعة أهداف مع تمريرة حاسمة في ست مباريات خاضها حتى الآن.

وما يميّز بيلينغهام ليس مستواه وأهدافه وحسب، بل لفت الشاب الإنكليزي الأنظار بقدراته القيادية إن كان مع دورتموند أو المنتخب الوطني.

وحتى أن ما يشاع حالياً عن إمكانية رحيل بيلينغهام الصيف المقبل في صفقة مقدّرة بـ150 مليون يورو، لم يزعزع تركيز الفريق الذي يمنّي النفس بالاستفادة من وضع تشلسي كي يتخطاه ويعبر الى ربع النهائي، في خطوة قد تكون بمثابة نهاية المدرّب غراهام بوتر مع الفريق اللندني.

وعلى رغم الإنفاق المفرط مطلع العام، اكتفى تشلسي بتسجيل هدفين في آخر سبع مباريات في جميع المسابقات وبانتصار وحيد في آخر ست مباريات في الدوري.

وفي الثانية، يبدو بنفيكا أمام مهمة في متناوله تماماً حين يستضيف بروج الذي خسر ذهاباً على أرضه بهدفين نظيفين.

وما يعزز حظوظ بنفيكا أن ضيفه الذي يتخطّى دور المجموعات للمرة الأولى في تاريخه، يعاني الأمرّين محلياً وقادم من هزيمة أمام أوستند صفر-3، ما جعله متخلّفاً في المركز الرابع عن غنك المتصدر بفارق 21 نقطة.

MISS 3